مناقشة لوائح دوري كرة الصالات النسوي

الرياضة 2019/08/18
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
يحتضن اليوم مقر الاتحاد المركزي بكرة القدم اليوم اجتماع اللجنة النسوية مع ممثلي الاندية لغرض مناقشة لوائح وموعد انطلاق دوري الصالات للموسم 2019-2020 فضلا عن اجراء القرعة.
وقال يحيى كريم رئيس اللجنة النسوية في اتحاد الكرة لـ(الصباح الرياضي): لقد تم الاعلان عن مجموعة من الشروط التي يجب تطبيقها من قبل الاندية التي ترغب بالمشاركة ومنها ان يكون عدد اللاعبات في كشف النادي 12 لاعبة كحد أدنى الى 18 لاعبة كحد أقصى ويدفع كل ناد أجور الاشتراك البالغة مئتين وخمسين ألف دينار مع تقديم كشوفات الفريق، ويشترط تواجد عنصر نسوي على الأقل مع الملاك التدريبي وتستثنى من شرط الشهادة هذا الموسم فقط ويسمح لكل فريق بتسجيل لاعبة واحدة محترفة في استمارة المباراة شرط ان يكون لديها بطاقة استغناء ومخالصة دولية لتفادي الإشكالات مع الاتحادات الأخرى.
واضاف ان اللوائح تضمنت ايضا منع مشاركة اي مدرب او مدربة من العمل في فعاليات رياضية أخرى ويمنع إشراك وتسجيل اي لاعبة سبق أن مارست اللعب في فعاليات أخرى كما يمنع مشاركة اي لاعبة سبق لها الحصول على(ID) في فعاليات الساحات المكشوفة او اي لعبة أخرى وذلك بغية تطوير الرياضة النسوية والعمل بمبدأ التخصص أسوة بدول الجوار.
مشيرا الى انه يتم تسجيل الوان كل فريق الاساسية والاحتياط في كشوفات الفريق مع الاخذ بنظر الاعتبار بأن المضيف يلتزم باللعب بلونه الأساسي وعلى الضيف لبس لون مغاير ويستثنى من ذلك الحالات التي يتفق عليها الفريقان، ويحق لكل فريق تقديم اعتراض على المنافس خلال مدة أقصاها 24 ساعة مع رسم الاعتراض البالغة مئة وخمسين ألف دينار ويرد في حالة نجاح الاعتراض.
وفي ختاح حديثه اكد كريم انه تسري قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والمعمول فيها ضمن لوائح الاتحاد العراقي لكرة القدم في المسابقات المحلية.