المنتخب الفنلندي في بغداد لأول مرة

الرياضة 2019/08/18
...

اعداد/ رحيم عزيز 
في زيارة للمنتخب الفنلندي الى بغداد هي الاولى من نوعها، لاجراء مباراتين وديتين مع منتخبنا الوطني الاولى احتضنها ملعب الشعب في الخامس من شباط 1979، وكانت المباراة قوية نجح منتخبنا في انتزاع الفوز بهدف المايسترو هادي احمد، وبقيادة الملاك الفني الراحل عمو بابا الذي كان قد تسلم مهمته التدريبية قبل وقت قصير .  
وبعد يومين عاد الفريقان ليلتقيا مجددا في الملعب نفسه ليتمكن من تجديد فوزه وبهدفين مقابل لاشيء كانا من تسجيل حسين سعيد وسليم ملاخ لتكون تلك نهاية الزيارة الفنلندية.
ضمت تشكيلة الأسود اللاعبين رعد حمودي وحسن فرحان وهادي احمد وفتاح نصيف وعلي كاظم وفلاح حسن وحسين سعيد وعدنان درجال وناظم شاكر وعادل خضير وابراهيم علي وواثق اسود ومهدي عبد الصاحب وعلي حسين محمود وسليم ملاخ وآرا همبرسم وضرغام الحيدري وحارس محمد وثامر يوسف وحسين لعيبي  وكاظم ناصر. 
ما شهده هذا العام كان دليلا على تطور الكرة العراقية وتحولها الى مستويات جديدة وكانت الانتصارات التي حققها المنتخب على ثلاثة منتخبات اوروبية معروفة هي فنلندا والسويد والمانيا الشرقية وبشكل لم تعهده الكرة العراقية من قبل، وقد تحقق كل ذلك تحت قيادة المدرب الراحل عموبابا.
يظهر في الصورة عدنان درجال وحسين سعيد وهادي احمد وحسن فرحان وواثق اسود ورعد حمودي، وسليم ملاخ وعلاء احمد وابراهيم علي وعادل خضير وعلي حسين محمود.