غدا .. اليابان تطلق منح {الفيزا» للعراقيين

العراق 2019/08/19
...

 
بغداد/ الصباح
احتفاء بالذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين العراق واليابان، اعلنت سفارة اليابان في بغداد عن ترحيبها باستقبال طلبات دخول العراقيين الى اراضيها عبر مقر سفارتها في بغداد ومكتب القنصلية في اربيل اعتبارا من 20 من الشهر الحالي.
وافادت السفارة عبر بيان صحفي تلقت "الصباح" نسخة منه بانه "من أجل تلبية الطلبات العديدة المقدمة من المواطنين العراقيين الذين يرغبون في زيارة اليابان كسُيّاح واحتفاءً بالذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والعراق، ستبدأ سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل بإصدار جميع فئات التأشيرة اليابانية ويجب تقديم جميع الطلبات من خلال وكالات السفر المعتمدة في العراق". واضاف البيان ان "سفارة اليابان في العراق ومكتب اليابان القنصلي في أربيل سوف يتسلمان طلبات تأشيرة الدخول مباشرة من ضمنها تأشيرة دخول للذين يسافرون إلى اليابان لأغراض دبلوماسية ورسمية مع تزويد كتاب رسمي صادر من السلطات المعنية في العراق، فضلا عن منح تأشيرة دخول للذين تمت دعوتهم من حكومة اليابان أو الوكالات الإدارية المستقلة في اليابان (مثل وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، مؤسسة اليابان، هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو). كذلك منح تأشيرة دخول للحاصلين على منحة دراسية من حكومة اليابان  والى المواطنين الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة".
وشدد البيان على ان"سفارة اليابان في الأردن والقنصلية العامة لليابان في دبي لن تستقبلا طلبات التأشيرة للمواطنين العراقيين ابتداء من 20 اب الحالي، إلاّ ممن لديهم إقامة أصولية في الأردن أو الإمارات العربية المتحدة".