افتتاح منافسات أندية العراق بالملاكمة

الرياضة 2019/08/19
...

بغداد / حيدر كاظم
تنطلق منافسات اندية العراق بفئة الناشئين للملاكمة اليوم بمشاركة العديد من فرق العاصمة بغداد وبقية المحافظات وتضيفها حلبة قاعة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في وزارة الشباب.
وقال امين سر اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد في تصريح خص به « الصباح الرياضي « : ان بطولة اندية العراق التي انطلقت اليوم ستشهد مشاركة واسعة من فرق بغداد وبقية المحافظات وهي ضمن المنهاج المعد مسبقا من قبل اتحاد اللعبة. 
وبين ان المسابقة ستكون فرصة مثالية للملاك التدريبي الوطني بفئتي الناشئين والشباب لاستقطاب الافضل بغية ضمهم الى القائمة الرسمية التي ستمثل رياضتنا في المحافل الخارجية ، مؤكدا انه يتوقع ان تشهد النزالات منافسة مثيرة بين الملاكمين بحثا عن الفوز واعتلاء منصات التتويج.
واوضح ان المدة المقبلة ستشهد تشكيل منتخبا بفئة الناشئة،  بالاعتماد على نتائج بطولة  الاندية ، تحضيرا للمشاركة في منافسات اسيا التي ستقام في شهر تشرين الاول المقبل في الامارات، مضيفا ان اتحاد الملاكمة هيأ جميع السبل لانجاح مهمة فرقنا في المسابقات الدولية من خلال توفير المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية وجميع الفئات تواصل حاليا تحضيراتها لتكون في اتم الجاهزية للمنافسة على الاوسمة الملونة.
واشار جواد الى ان الاتحاد اخذ على عاتقه الارتقاء برياضة الفن النبيل ومحاولة نشرها وتطويرها في عموم محافظات البلد  ، إذ قام بجولات ميدانية في ذي قار وميسان للاطلاع على واقع اللعبة وتقديم الدعم اللازم لها ، والجهود متواصلة لتوسيع قاعدة الفئات العمرية كونها نواة منتخباتنا الوطنية، مشيدا بالمستوى الجيد الذي قدمه منتخب الاشبال في بطولة اسيا الاخيرة التي اقيمت بالكويت وحصول احمد علي قاسم بوزن (61 كغم) على الوسام النحاسي.