دوري السلة الممتاز ينطلق في 25 أيلول المقبل

الرياضة 2019/08/20
...

بغداد / احسان المرسومي
حدد اتحاد كرة السلة الخامس والعشرين من الشهر المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز ، فيما اعلن انسحاب ناديي الكرخ والبصرة .
وقال الامين المالي للاتحاد  الدكتور مهند عبد الستار ان 12 ناديا ستشارك في منافسات الدوري الممتاز للموسم 2019 / 2020 ، وهي اندية النفط والشرطة ونفط الجنوب والميناء والكهرباء والتضامن والحلة وزاخو وغاز الشمال ودهوك والاعظمية والخطوط الجوية  ، مشيرا الى ان ناديي الكرخ بطل الدوري لعدة مواسم والحائز على المركز الثالث في منافسات الدوري المنصرم ، والبصرة الفائز بالمركز الاول في دوري الدرجة الاولى قد اعلنا عدم مشاركتهما في الدوري لاسباب مختلفة.  
واضاف عبد الستار ان الاتحاد سيعقد في الساعة الخامسة من مساء  يوم غد الخميس اجتماعا بمقره في قاعة الشعب المغلقة مع ممثلي ومدربي الفرق المشاركة ، مبينا ان موعد اجراء القرعة سيكون يوم الثلاثاء المصادف 17 ايلول المقبل .
وتابع الامين المالي حديثه ، قائلا « البطولة التنشيطية ستنطلق قبل انطلاق الدوري وخلال الفترة من 20 – 22 ايلول المقبل بمشاركة اندية النفط والشرطة ونفط الجنوب والميناء ، وفي حال انسحاب اي ناد من البطولة  سيغرم مبلغ 2 مليون دينار عراقي ، فضلا عن مشاركة النادي  الذي بعده في الترتيب  في الموسم المنصرم.