لجنة القرار تطلق مُنح اتحادات الدراجات والكانوي والكيكو شنغاي

الرياضة 2019/08/24
...

بغداد/ الصباح
 
عقدت لجنة تنفيذ القرار 140 اجتماعها الاسبوعي بحضور وزير الشباب والرياضة، (المشرف العام )، وجميع اعضاء اللجنة المركزية، برئاسة وكيل الوزارة، عصام الديوان، ورئيسي اللجنتين القانونية والمالية الساندتين .
وبارك الدكتور احمد رياض للحكومة والشعب العراقي عامة، والجمهور الرياضي خاصة، برفع الحظر الكروي عن البصرة الفيحاء واحتضانها مباريات منتخبنا الوطني، مؤكدا أن هذا الانفتاح لم يأت عن فراغ وإنما نتيجة تضافر كل جهود المخلصين والوطنيين في انهاء مهمة المطالبة برفع الحظر الدولي عن ملاعبنا، مطالباً بالوقت نفسه الجماهير العاشقة للكرة بتقديم تشجيع ومؤازرة حضاريين يعطيان انطباعاً للعالم بأسره على ان العراق عاد مجدداً للواجهة وقادر على اقامة البطولات واستقبال جميع المنتخبات، ونحن على ثقة بأن الجماهير تعي حجم المهمة الوطنية، وهم جزء مهم واساسي في قضية رفع الحظر عن جميع الملاعب العراقية بالمستقبل القريب .
من جانبه اوضح الديوان أن اللجنة قد ناقشت عددا من القرارات التي تخص الاتحادات الوطنية، واتخذت جملة من التوصيات، منها حث الاتحادات المركزية على تسديد السلف التي بذمتهم، وحسب توجيهات وملاحظات عضو لجنة القرار مدير عام الرقابة المالية ليتم الابتعاد عن تراكم السلف المالية التي سلمت في الفترة السابقة للاتحادات المركزية، فضلاً عن توفير الاموال لغرض تأهيل مقر اللجنة الاولمبية في شارع فلسطين، كذلك اطلاق رواتب المتقاعدين لنهاية شهر اب الحالي، ومن ثم لجنة القرار ستكون غير ملزمة بتوفير الرواتب لهذه الشريحة واللجنة الاولمبية هي من تتحمل الوضع القانوني للموظفين المتقاعدين بعد هذا التاريخ، وايضا اطلاق المنح المالية لجميع ممثليات اللجنة الاولمبية وفق الاليات السابقة حتى 31 من الشهر الحالي، والاولمبية ايضا هي المسؤولة عن مستقبل عمل الممثليات، كما تم اعتماد الرأي القانوني الصادر من اللجنة القانونية العاملة في لجنة القرار  بجميع الاشكالات والتقاطعات التي تخص الاتحادات الرياضية، ويحق للطرف الذي يشعر بضرر من القرار القانوني عليه الطعن لدى لجنة القرار .
على صعيد متصل، عقد رئيس لجنة القرار، عصام الديوان، اجتماعا موسعا مع رئيس واعضاء لجنة المتابعة لغرض الاطلاع على واقع العمل الميداني الذي تقوم به اللجنة خلال المدة المنصرمة .
وبيّن الديوان: ان لجنة المتابعة هي العدسة الحقيقية الواضحة لتقويم عمل الاتحادات الوطنية. كاشفا عن: ان رأي لجنة المتابعة ملزم الى لجنة الخبراء ولجنة القرار 140 . منوها بأنه تمت مناقشة هيكلية اللجان والعاملين فيها.
بدوره، قدم الدكتور علاء عبد القادر، رئيس لجنة المتابعة، شرحا وافيا لما تقوم به اللجنة مع عرض التقارير المفصلة التي تخص عمل الاتحادات والزيارة الميدانية لمقراتها، ومتابعة البطولات التي تقوم بها تلك الاتحادات .
 هذا وتم اطلاق المنح المالية الخاصة باتحادات الدراجات والكانوي والكيكو شنغاي