ياسر قاسم خارج حسابات كاتانيتش أمام البحرين

الرياضة 2019/08/24
...

بغداد/ بلال زكي
أكد المدير الاداري للمنتخب الوطني ان لاعب اوريبرو السويدي ياسر قاسم سيكون خارج حسابات المدرب السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش في لقاء البحرين المقررة اقامته في الخامس من أيلول المقبل ضمن افتتاح مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023.
وقال باسل كوركيس في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان المدرب اختار في وقت سابق قائمة أولية تضم 50 لاعبا تم ارسالها إلى الاتحاد الآسيوي للعبة استعدادا لمواجهة البحرين، مبينا ان القائمة المرسلة خلت من اسم اللاعب ياسر قاسم، وبالتالي لا يمكن اضافته حاليا بسبب لوائح الاتحاد القاري. وأوضح ان اللاعب المنتقل حديثا لصفوف أوريبرو السويدي من الممكن ان يتواجد مع المنتخب مجددا بدءا من لقاء هونغ كونغ الذي سيحتضنه ملعب البصرة الدولي في تشرين الأول المقبل شرط اقتناع الجهاز الفني بالمستويات التي يقدمها.
وفي ما يخص جاهزية صانع ألعاب بيرسبوليس الايراني بشار رسن الغائب عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب تداخل جراحي على مستوى الكتف, اشار كوركيس الى ان رسن بلغ مراحل متقدمة في علاجه، وان الجهاز الطبي منحه الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب، مرجحا تواجد اللاعب في اللقاء الأول للتصفيات.
ولفت الى ان قائمة اللاعبين الرسمية التي سيعتمدها المدرب في مواجهة البحرين سيتم الكشف عنها بعد غد الثلاثاء، قبل الانخراط بمعسكر تدريبي قصير الأمد في النجف.
على صعيد آخر ذكر عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى في تصريح لـ»الصباح الرياضي» ان لجنته ستجتمع يوم غد الاثنين لمناقشة مسألة اضافة مدرب مساعد محلي رفقة الجهاز الفني للمنتخب الوطني. واكد ان لجنته ستفاضل بين مجموعة من الأسماء المطروحة على الطاولة، ويتم عرضها على المدرب كاتانيتش من اجل اختيار الانسب من بينها للعمل مع المنتخب في مشوار التصفيات المزدوجة، منوها بان كل ما يثار في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تسمية المدرب سين أو صاد لا أساس له من الصحة وان القرار النهائي بيد اللجنة والمدرب حصرا.