إقرار مشاركة محترف أساسي في دوري السلة الممتاز

الرياضة 2019/08/24
...

بغداد / احسان المرسومي
عقد اتحاد كرة السلة المركزي اجتماعا بمقره مع مدربي وممثلي اندية الدرجة الممتازة ، للتباحث ومناقشة الضوابط التي سيتم العمل فيها خلال منافسات دوري الموسم المقبل .
وجرى خلال الاجتماع الذي يعد الاخير قبل انطلاق الدوري الاتفاق على حق النادي بالتعاقد  مع محترفين اثنين ، احدهما سيكون اساسيا في الملعب فيما سيكون الثاني بديلا على دكة البدلاء طيلة وقت المنافسات التي حددها الاتحاد بجولتين ( ذهاب واياب ) ، ثم تبدأ بعدها مباريات (البلاي اوف) بين فرق المقدمة الحائزة على المراكز من 1 – 4 ، اذ يلعب الاول مع الرابع والثاني مع الثالث في سلسلة من خمس مباريات ، بعدها يلتقي الفائزان في سلسلة اخرى من خمس مواجهات لتحديد بطل الدوري ، بينما ستقام مباراة واحدة فقط لاحراز المركز الثالث .
 ويشارك 12 فريقا في منافسات الموسم الجديد 2019 / 2020 ، هي اندية النفط والشرطة ونفط الجنوب والميناء والكهرباء والتضامن والحلة وزاخو وغاز الشمال ودهوك والاعظمية والخطوط الجوية .
يذكر ان الاتحاد قرر في وقت سابق موعد انطلاق الدوري في الخامس والعشرين من الشهر المقبل ، بينما ستقام القرعة في 17 من نفس الشهر ، وتم تحديد الفترة مابين 20 – 22 موعدا لانطلاق البطولة التنشيطية بمشاركة اندية النفط والشرطة ونفط الجنوب والميناء ، وتقرر تغريم الفريق المنسحب من البطولة التنشيطية مبلغ مليوني دينار .