وطني الصالات يعسكر في النجف تحضيرا لتصفيات آسيا

الرياضة 2019/08/25
...

بغداد / الصباح
دخل منتخبنا الوطني لكرة الصالات مطلع الاسبوع الحالي  معسكرا تدريبيا في محافظة النجف الأشرف يستمر لغاية الثلاثين من هذا الشهر ، تحضيرا لتصفيات آسيا التي ستقام في البحرين منتصف شهر تشرين الأول المقبل .
وقال رئيس لجنة كرة الصالات، غالب الزاملي: ان المنهاج المعد  يتضمن إقامة معسكر تدريبي قصير في محافظة النجف الاشرف، يعقبه معسكر خارجي مع مشاركة في بطولة ودية تقام في اندونيسيا بداية شهر أيلول المقبل .
واشار الزاملي إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد كرة القدم لهذا المنتخب، وسعيه الجاد لتوفير كل مستلزمات النجاح التي تمكنه من عبور مرحلة التصفيات وصولا إلى النهائيات المؤهلة الى كأس العالم .
من جانبه، ذكر المدير الفني لمنتخبنا الوطني، هيثم عباس بعيوي: أن معسكر النجف يعد فرصة حقيقية لاختيار العناصر المؤهلة لارتداء قميص المنتخب، ونيل شرف تمثيله في تصفيات آسيا ،  لافتا إلى أن هذا المعسكر يتضمن خوض عدد من الوحدات التدريبية المكثفة، بهدف رفع اللياقة البدنية والمهارية للاعبين، لغرض الوقوف على جاهزية اللاعبين واختيار التشكيلة الأساسية قبل الدخول في غمار بطولة اندونيسيا الودية، التي نبغي من خلالها تأكيد مكانة منتخبنا اسيويا .
وأوضح بعيوي: تم اختيار اللاعبين من خلال المستويات الفنية التي افرزتها منافسات الدوري الممتاز. مشيرا الى ان القائمة الأولية التي تمت دعوتها لمعسكر النجف ضمت 21 لاعبا ، سيتم تقليصهم إلى 14 لاعبا ليكونوا جاهزين لبطولة جاكارتا.
واكد ان الجهاز الفني لديه الكثير من النقاط المهمة التي يرتكز عليها في المرحلة الثانية من الاستعدادات، حيث سيتم تكثيف التمارين وإجراء مباريات ودية، تتماشى والبرنامج الذي تم وضعه ليكون المنتخب بأبهى صورة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا وكأس العالم لكرة الصالات.