قتلة الشهيد «أبو بكر السامرائي» في قبضة العدالة

العراق 2019/08/31
...

في عملية نفذتها خلية الصقور
بغداد / الصباح
بعد مرور قرابة سنتين ونصف من ارتكابهم لجريمتهم الجبانة؛ وقع المجرمون “الدواعش” الذي ارتكبوا جريمة الغدر بالشهيد الملازم أول “أبو بكر السامرائي” في قبضة العدالة، حيث نفذ أبطال خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية عملية أمنية تمكنوا خلالها من القبض على المجموعة “الداعشية” التي نفذت الجريمة، وبالتعاون مع “الصقور” تمكن أبطال اللواء 45 في الحشد الشعبي من العثور على الرفات الطاهرة للشهيد “السامرائي”.
وأصدر إعلام هيئة الحشد الشعبي، أمس السبت، توضيحاً بشأن اعتقال منفذي عملية قتل الضابط الشهيد أبو بكر السامرائي في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار، وأفاد بيان للحشد تلقت “الصباح” نسخة منه، “نود التنويه بأن عملية إلقاء القبض على المجموعة الداعشية التي نفذت قتل الضابط أبو بكر السامرائي تمت من قبل (خلية الصقور) البطلة التابعة لوزارة الداخلية، وتم العثور على رفات الشهيد بعملية كشف الدلالة التي قامت بها الخلية بالتعاون مع اللواء 45 بالحشد الشعبي”.
يذكر أن عصابات “داعش” الإرهابية أقدمت في شباط 2017 على إعدام الضابط في الجيش العراقي الشهيد “أبو بكر السامرائي”، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية نحر الضابط الشهيد على يد “الدواعش”، بعد خطفه في منطقة النخيب أثناء عودته إلى المنزل للتمتع بإجازته المعتادة. 
من جانب آخر، أكد مسؤول المنظمة الأيزيدية للتوثيق خيري علي، العثور على مقبرة جماعية جديدة قرب مديرية شرطة سنجار تضم رفات العديد من الايزيديين المغدورين على يد عصابات “داعش”الارهابية وقال خيري في حديث صحفي: إن “المقبرة الجديدة المكتشفة تضم رفات 6 أشخاص وقد تبين من خلال الوثائق أن جمعيهم من سكنة قضاء سنجار”.
جدير بالذكر، أنه تم اكتشاف 81 مقبرة جماعية ضمن حدود قضاء سنجار، تم فتح 17 مقبرة منها تضم رفات 235 شخصاً، تم إرسالها الى الطب العدلي في بغداد لغرض تحديد هوياتهم.   
وفي العمليات الأمنية لملاحقة بقايا “داعش”، أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، أمس السبت، بأن اثنين من عناصر التنظيم الإجرامي قتلا بقصف جوي غربي المحافظة، وقال المصدر: إن”طيران الجيش قصف وكراً لخلايا عصابات داعش الاجرامية في مناطق صحراء جنوب قضاء الرطبة غربي الانبار، ما أدى الى مقتل اثنين من عناصر لعصابات الاجرامية”. مدير مركز الشرطة النهرية في قضاء الحبانية بمحافظة الأنبار أحمد عجيل الدليمي، أعلن أمس السبت، عن تسلم سبعة زوارق نهرية متطورة لحماية المسطحات المائية في المحافظة. 
وقال الدليمي في حديث صحفي: إن “قيادة شرطة الأنبار تسلمت سبعة زوارق نهرية متطورة لتأمين المسطحات المائية من الأنهر والبحيرات في المحافظة في خطوة تهدف الى تعزيز دور الشرطة النهرية في عمليات مراقبة المسطحات المائية لإحباط أي محاولة تسلل تقوم بها المجاميع الارهابية لاستهداف القوات الأمنية والمواطنين”. 
وأوضح الدليمي، أن “تعزيز دور الشرطة النهرية يكتسب أهمية كبيرة في ملاحقة ورصد خلايا داعش الارهابية عند اتخاذهم مواقع ارتكاز قريبة من الانهر والبحيرات”.
من جانب آخر، أعلنت فرقة العباس القتالية، تدمير 3 مضافات لعصابات داعش الارهابية في ديالى، وقالت الفرقة في بيان تلقت “الصباح” نسخة منه، إن “الطيران المسير وثق عملية مداهمة وتمكن من تدمير 3 مضافات لعناصر داعش الإجرامية في مناطق جنوب كنعان بقرى بني زيد وام الكطين وجميل خضير في قاطع ديالى”، وأضافت، إن “العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية واشتركت فيها مفارز شعبة استخبارات الفرقة الخامسة بالجيش وبالاشتراك مع استخبارات الفوج الثاني لواء المشاة 19 وقوة من استطلاع فرقة العباس القتالية”. 
كما أعلنت وزارة الداخلية، العثور على “وكرين” لعصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك، وقالت الداخلية في بيان: إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في الوزارة واستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة عثرت على وكر تابع لعصابات داعش الإرهابية في منطقة تل حمه بمحافظة كركوك”، وبينت ان “الوكر احتوى على 8 عبوات و8 مساطر و200 طلقة m16 ودرع للأشخاص وراية لعصابات داعش الإرهابية و4 صواريخ قاذفة و3 رمانات دفاعية، كما عثرت في الوكر الثاني في قرية عنانة بكركوك على عتاد وملابس عسكرية”.