التربية: قبول 10 بالمئة من خريجي التعليم المهني في الجامعات الحكومية

العراق 2019/09/01
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
حصلت وزارة التربية على موافقة رسمية بقبول عشر بالمئة من خريجي التعليم المهني في الجامعات الحكومية للعام الدراسي (2019 ــ 2020). 
وقال مدير عام التعليم المهني بالوزارة المهندس حسنين فاضل معلة في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح": ان المديرية ومن خلال فتح ابواب التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حصلت على موافقة رسمية من قبل الاخيرة على زيادة عدد قبول طلبة التعليم المهني في الكليات والجامعات الحكومية بنسبة عشر بالمئة من خريجي مدارس التعليم المهني، مبينا ان قبول الطلبة سيكون ضمن جميع اختصاصات التعليم المهني ومن هم خريجو الدور الاول حصرا وللعام الدراسي (2019 ــ 2020). 
وافاد بان هذه الخطوة تأتي بناء على جهود مسبقة لتطوير واقع التعليم المهني في العراق، وعدها  طفرة نوعية  للتعليم المهني من حيث قبول الطلبة في الجامعات والكليات الحكومية ولكل اختصاص من اختصاصات التعليم المهني في البلاد، بدلا عما كان معتمدا بالسابق وهو قبول العشرة الاوائل فقط.
واشار معلة الى وجود خطوات مستقبلية سيتم المضي بها لتطوير التعليم المهني والنهوض بواقع الطالب المهني تربويا ومهنيا ليكونوا مؤهلين لزج اعداد منهم بسوق العمل لخدمة البلد لاسيما ان المرحلة الحالية مرحلة اعمار وتحتاج الى جهود للاجيال المستقبلية وتطبيق التطور الحاصل في دول العالم في مجال التعليم المهني لبناء البلاد.