مسرور بارزاني: محادثاتنا مع بغداد على المسار الصحيح

العراق 2019/09/01
...

بغداد/ الصباح
 
 
افاد رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني بأن المحادثات متواصلة مع بغداد والعلاقات تسير على المسار الصحيح، كاشفا عن وجود تفاهم لحل الخلافات استناداً الى الدستور.
وبحسب بيان صادر عن مكتبه، تلقت "الصباح"، نسخة منه، فان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، استقبل امس الاحد السفير البريطاني لدى العراق جون ولكس، وبحث معه جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وخلال الاجتماع، الذي حضره القنصل البريطاني العام في اربيل جيمس ثورنتون، اشار السفير البريطاني الى أن بلاده تنظر الى التشكيلة الجديدة لحكومة اقليم كردستان بنظرة ايجابية وتفاؤل، وأنها مستعدة لتقديم كل اشكال المساعدات.بدوره، سلط رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الضوء على العلاقات بين الاقليم وبغداد، موضحاً أن المحادثات متواصلة والعلاقات تسير على المسار الصحيح، وهناك تفاهم جيد لحل الخلافات استناداً الى الدستور.
كما استقبل بارزاني، القنصل الفرنسي الجديد في اقليم كردستان اوليفييه ديكوتيني.وهنأ رئيس حكومة اقليم كردستان، القنصل ديكوتيني بمناسبة توليه منصبه الجديد، وتمنى له النجاح في عمله، مشيراً الى العلاقة التاريخية بين اقليم كردستان وفرنسا.وقال بارزاني: "نشكر حكومة فرنسا لمواقفها الداعمة للشعب الكردي وإقليم كردستان، وأتمنى تعزيز العلاقات بين الجانبين".