ليوث الرافدين يعسكرون في ايران

الرياضة 2019/09/02
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
اعلن ارشد الساعدي المنسق الاعلامي لمنتخب الشباب بكرة القدم اقامة معسكر تدريبي خارجي في ايران يتضمن اقامة مباراتين وديتين مع نظيره الايراني تحضيرا لمنافسات كاس اسيا التي تحتضنها مدينة كربلاء في الثاني عشر من تشرين الثاني المقبل اذ يلعب العراق ضمن المجموعة الاولى الى جانب عمان وفلسطين والكويت وباكستان.
 وقال الساعدي لـ(الصباح الرياضي): ان المعسكر من المقرر ان يقام مطلع الشهر المقبل يسبقه تجمع  في مدينة كربلاء يجري خلاله تكثيف الوحدات التدريبية وتهيئة اللاعبين بدنيا منوها بان معسكر ايران يتضمن اجراء مباراتين وديتين يتم خلالهما الاستفادة فنيا لاسيما ان الكرة الايرانية متطورة على صعيد القارة الصفراء.
واشار الساعدي الى ان هناك نية باجراء مباراة ودية مع شباب السعودية اذ يؤكد الملاك التدريبي على مواجهة فرق اسلوبها مقارب لمنتخبات مجموعتنا وهدفنا ضمان التاهل بكل استحقاق والاستفادة من عاملي الارض والجمهور مؤكدا ان المعنويات مرتفعة لدى اللاعبين لاسيما بعد التتويج بلقب بطولة غرب اسيا رغم قصر فترة الاعداد التي تضمنت معسكرا تدريبيا في قطر وكان من المقرر التواجد في لبنان ومواجهة شبابهم لكن الظروف لم تسمح ولم تحصل الموافقة محليا على التدريب هناك.
يشار الى  ان العراق احرز لقب اول بطولة ينظمها اتحاد غرب اسيا للشباب في كرة القدم، وتقام للمرة الاولى في الاراضي الفلسطينية، بفوزه على الامارات بركلات الترجيح 4-2 في ختام المنافسات التي شهدت مشاركة ستة منتخبات هي الاردن وفلسطين وقطر والبحرين والامارات فضلا عن العراق. ويشارك في التصفيات القارية 46 منتخبا تم توزيعها على منطقتين جغرافيتين هما (غرب اسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 منتخبا، والشرق (شرق اسيا واسيان) بمشاركة 21 منتخبا. ويتاهل الى النهائيات صاحب المركز الاول في كل مجموعة الى جانب افضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم اليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التاهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على احدى بطاقات التاهل المباشر للبطولة، فان الفريق الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التاهل للنهائيات. وتقام التصفيات خلال الفترة من 2 الى 10 تشرين الثاني المقبل. 
وضمت قرعة غرب اسيا للمجموعة الاولى منتخب العراق (المضيف) وعمان وفلسطين والكويت وباكستان وضمت المجموعة الثانية قطر (المضيفة) واليمن وتركمانستان وسريلانكا فيما تتالف المجموعة الثالثة طاجيكستان (المضيفة) وسوريا ولبنان والمالديف والمجموعة الرابعة ضمت الامارات وايران (المضيفة) وقرغيزستان والنيبال، والمجموعة الخامسة الاردن والبحرين (المضيفة) وبنغلاديش وبوتان اما المجموعة السادسة فقد ضمت السعودية (المضيفة) واوزبكستان والهند وافغانستان.