البطل العالمي علي حسين: هدفي الحصول على كارت الاحتراف

الرياضة 2019/09/02
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 
اوضح لاعب المنتخب الوطني ببناء الاجسام علي حسين ان هدفه الحصول على كارت الاحتراف العالمي خلال مشاركته المقبلة لاسيما بعد حصوله على ذهبية وزن 90كغم في بطولة العالم التي احتضنتها رومانيا .
وقال حسين لـ(الصباح الرياضي): ان هدفه الحصول على كارت الاحتراف الذي يسمح للاعب بالمشاركة بالبطولات الاولمبية ببناء الاجسام وسوف يستعد للمشاركة في بطولة العالم المقبلة وهو قادر على نيل احد الاوسمة الملونة.واكد حسين انه يحرص على دعم اللاعبين الشباب اذ اقام نهاية اب الماضي بطولة في المركز التدريبي الخاص به في منطقة الزعفرانية ببغداد منافسات بطولة بناء الاجسام بمشاركة اكثر من  80 لاعبا.
وقال علي حسين المشرف على البطولة: ان اقامة هذه المنافسات في الوقت الحالي تعد فرصة للمدربين للوقوف على جاهزية لاعبيهم لغرض اعدادهم لمنافسات بطولة اندية الشباب والتي تقام نهاية العام الحالي لاسيما ان البطولة افرزت مجموعة جيدة من اللاعبين يتوقع لها المنافسة بقوة في البطولات المحلية المقبلة. واضاف انه يحرص على دعم اللاعبين وتطوير قابلياتهم الجسمانية والوصول بهم لتمثيل الاندية والمنتخبات.
وفي ختام حديثه اشاد لاعب منتخبنا الوطني علي حسين بـ (الصباح) التي تحرص على نشر اخبار اللعبة ولا ينسى دور اصدقائه في منطقته الزعفرانية الذين يدعمونه بالتشجيع ولهم الفضل بالوصول الى هذه المرحلة.
بدايته كانت مع لعبة كرة القدم والتي مثل فيها الفرق الشعبية في منطقة الامين كحارس مرمى ونظرا لمستواه المتميز اطلق عليه القاب تخص حراس مرمى المنتخبات الوطنية حينها، وبعدها شجعه صديقه باقر المياحي على ممارسة رياضة بناء الاجسام لانه يملك مقومات هذه اللعبة وفضلا انطلاقته كانت من قاعة البطل العراقي (فاضل الملا) عام 2001، وحصل على المركز الثالث في بطولة منتخبات العراق عام 2007 بوزن 70 كغم، وتوج بفضية وزن 75 كغم لبطولة شباب العراق عام 2009 والمراكز الاولى في بطولات العراق للمتقدمين.
ومن اهم نتائجه حصول على المركز الاول لبطولة العرب في سوريا عام 2010 وعلى اثره اطلق عليه زميله البطل العالمي ستار عطية لقب (علي سوريا) والمتعارف عليه بين اقرانه في اللعبة بهذا الاسم.