الأنيق بطل موسم 1981 - 1982

الرياضة 2019/09/03
...

اعداد/ رحيم عزيز 
 
تظهر في هذه الصورة تشكيلة فريق الطلبة بطل الدوري للعام 1981 - 1982 ، الكابتن جمال علي وثائر احمد وخالد هادي والراحل علي حسين شهاب وكاظم مطشر وحسين سعيد( هداف الفريق بـ11هدفا)  وعدنان درجال ووميض منير وايوب اوديشو وسهيل صابر ورحيم حميد ورعد شكر . 
استطاع هؤلاء النجوم قبل 37 عاماً مضت احراز لقب الدوري العراقي برصيد 34 نقطة من 22 مباراة في مرحلتين وبمشاركة 12 فريقاً . 
حقق الانيق الفوز في 14 مباراة بقيادة جمال صالح مدرب الفريق، حيث تغلب في مباراتين على اندية الاتحاد البصري والتجارة والأمانة والميناء والشباب ، وتفوق في مباراة واحدة على الزوراء والشرطة والصناعة، وتعادل في ست مباريات مع الطيران «2» وصلاح الدين «2» ، والزوراء والشرطة وخسر مباراتين أمام ناديي الجيش والصناعة.
في الوقت الذي نستذكر فيه هذه الانجازات المشرقة لكرة الطلبة سواء على الصعيدين المحلي والآسيوي، فاننا نأمل ونتمنى ان تتكاتف جهود الجميع من أجل انقاذ الأنيق من محنته الحالية واعادته إلى سابق عهده من خلال حل الاشكالات المالية والقانونية العالقة مع الاتحاد الآسيوي وكتابة صفحة جديدة من صفحات المجد الكروي.
ختاما.. الطلبة كيان مهم رفد منتخباتنا الوطنية طوال سنوات تأسيسه بالمدربين والنجوم والمحافظة على هذا الكيان مسؤولية وطنية قبل ان تكون رياضية.