89 بالمئة نسبة إنجاز ملعب الحبيبية

الرياضة 2019/09/03
...

بغداد / الصباح
اكد مدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة المهندس نجم عبد الواحد فرحان ان نسبة الانجاز الفني لملعب الحبيبية بلغت 89 بالمئة, ونسبة الانجاز المالي بلغت 84 بالمئة ، مبينا ان افتتاح الملعب سيكون قبل نهاية العام الحالي عقب استكمال جميع المستلزمات المطلوبة لجعله جاهزاً .
واضاف فرحان ان الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لانجاز المشاريع الستراتيجية التي تخدم العاصمة بغداد ومنها اكمال ملعب الحبيبية 30 الف متفرج مبينا ان ما يميز هذا الملعب هو كونه اول ملعب في العراق والشرق الاوسط يتم استخدام نظام الطاقة الشمسية فيه, فضلا عن ربط الملعب بالشبكة الوطنية للكهرباء, ومولدات عدد 2 سعة الواحدة 11 kva .
مشيرا الى انه حسب توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض تمت اضافة نظام ( VAR) الخاص بالتحكيم وهو اول ملعب في العراق سوف تكون فيه هذه التقنية, مشيراً الى انه تم استخدام واجهات معدنية من مادة (CNC) على شكل 3D ما يعطي جمالية اضافية للملعب . و بين مدير عام الدائرة الهندسية استخدام نظام الهايبرد في العشب المستخدم بالملعب، اي العشب الهجين نوع ( مكستو) ايطالي المنشأ الذي يعد من احدث الانظمة المعتمدة في زراعة أرضيات الملاعب العالمية, موضحا انه تم اكمال التاسيسات الكهربائية في الملعب, وربط جميع البروج كترات لانارة الملعب وبعدد 236 نوع (Jewis) ايطالي المنشأ, وربط الكاميرات الداخلية لطوابق الملعب, واكمال ربط منظومة ( RO), واكتمال اعمال المجاري الثقيلة ومياه الامطار بمحيط الملعب وبانتظار ربطها مع الشبكة الخارجية. وتابع ان الاعمال مستمرة في المسقف الحديدي للملعب , والعمل مستمر في تغليف السقوف الثانوية لطوابق ( VIP) و(VVIP) , مقدما شكره لخلية المتابعة في مكتب رئيس الوزراء ودورها الفعال في تذليل جميع الصعوبات التي واجهت انجاز الملعب ومنها حل مشكلة المتجاوزين على ارض الملعب.