الوطني يهدر نقطتين في مواجهته الأولى أمام البحرين

الرياضة 2019/09/06
...

بغداد/علي الباوي
 
أهدر منتخبنا الوطني لكرة القدم  نقطتين ثمينتين بتعادله مع نظيره البحريني 1-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، للتصفيات الاسيوية المزدوجة.
وكاد منتخبنا في طريقه الى الخسارة الثانية امام البحرين  بعد الاولى في كربلاء في المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا، بعدما قلب تاخره  بهدف كميل الأسود منذ الدقيقة التاسعة حتى الدقيقة 85 التي شهدت إدراك الاسود لهدف التعادل الذي جاء بامضاء المهاجم مهند علي «ميمي». 
وبهذه النتيجة تساوى منتخبنا برصيد نقطة واحدة الى جانب البحرين، فضلا عن  كمبوديا وهونغ كونغ والذين تعادلا بالنتيجة ذاتها.
وتضم المجموعة أيضا إيران المرشحة بقوة للصدارة.
وشهدت المباراة بداية قوية من صاحب الأرض الذي هدد منتخبنا من خلال تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء مرت من بين أقدام الحارس محمد حميد وعانقت الشباك (9).
وحاول لاعبونا العودة للمباراة وادراك التعادل، ولكن لاعبي البحرين أغلقوا جميع المنافذ وكانوا أقرب لتعزيز تقدمهم بهدف ثان بعد تمريرة متقنة من علي حرم إلى علي المدن الذي انفرد بالحارس حميد وسدد في الزاوية البعيدة لكن الأخير تألق في إبعادها إلى 
ركنية (38).
وفي الشوط الثاني دفع مدربنا السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ببشار رسن وحسين علي لتعزيز خط الهجوم ثم استبدل الأخير بهمام طارق لتعرضه الى اصابة قوية على مستوى الكاحل، لكنه اصطدم بصلابة دفاعية من قبل اصحاب الدار الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ولاحت له عدة فرص كان أخطرها عن طريق البديل سامي الحسيني الذي تلقى تمريرة من البديل الاخرعبدالله يوسف فسددها بقوة أبعدها حارسنا خارج الملعب (80).
ونجح منتخبنا  في الدقائق الأخيرة في خطف هدف التعادل من كرة عرضية وصلت داخل المنطقة إلى مهند علي الذي سددها قوية من بين قدمي الحارس البحريني سيد محمد جعفر (85).
يشار الى ان منتخبنا لوطني سيخوض مباراته الثانية في التصفيات امام هونغ كونغ في العاشر من الشهر المقبل.