كشف 410 حالات فساد في مفاصل وزارة الداخلية

العراق 2019/09/23
...

بغداد / الصباح
 
 كشف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، عن 410 حالات فساد اداري ومالي في دوائر ومفاصل الوزارة المختلفة، في حين تمكنت قيادة عمليات بغداد، من القبض على عدد من المتهمين بجرائم الخطف والقتل في مناطق متفرقة من العاصمة. 
وذكر المكتب في بيان، تلقته “الصباح”، ان” التقرير الشهري الذي أصدره المفتش العام للوزارة أظهر تمكن ملاكات مديرية التفتيش من كشف 410 حالات فساد اداري ومالي في بغداد والمحافظات، اذ كان عدد حالات الفساد المكتشفة في المحافظات 288 حالة، منها 241 حالة فساد اداري و47 حالة فساد مالي”.
على صعيد اخر، تمكنت قيادة عمليات بغداد، من القبض على عدد من المتهمين بجرائم الخطف والسرقة والقتل في مناطق متفرقة من العاصمة. وافاد بيان للقيادة، تلقته “الصباح”، بان “ القوات الأمنية في عمليات بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهم بالخطف ضمن منطقة حي العامل، واعتقال متهم اخر بجريمة السرقة في منطقة الكاظمية المقدسة، بالاضافة الى القاء القبض على متهم في منطقة البتاوين، فضلا عن القبض على متهم بالقتل في منطقة شاعورة ام جدر”.الى ذلك، صدقت محكمة تحقيق كركوك، اعترافات متهمين اثنين بخطف عمال آسيويين في المحافظة وتحرير أربع ضحايا. واشار بيان لمجلس القضاء الأعلى، الى أن “قاضي التحقيق دون اعترافات متهمين اثنين بخطف مجموعة من العمال من حملة الجنسية البنغلاديشية”، لافتا إلى أن “أحد المتهمين يحمل الجنسية البنغلاديشية والآخر منتسب في شعبة مكافحة الإجرام”.
بينما، اعلنت الشؤون الداخلية والأمن في شرطة الطاقة، ضبط صهاريج لتهريب المنتوجات النفطية في محافظتي الانبار وكركوك.
واوضح بيان للشؤون، انه “بناء على توجيه مدير عام الشؤون الداخلية والأمن العميد حسن عبد فزيع الغنامي، وباشراف مباشر من قبل مدير الشؤون الداخلية في شرطة الطاقة العقيد محمد بلاد البديري، تم ضبط كراجين الاول في محافظة كركوك والثاني في محافظة الانبار خاصة بتهريب المنتوجات النفطية”.