نينوى تهيئ أكثر من ألفي مدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد

العراق 2019/09/25
...

بغداد / اسراء السامرائي 
 
 
كشفت وزارة التربية عن تهيئة اكثر من الفين من ادارات المدارس في محافظة نينوى تدخل للخدمة مع بدء العام الدراسي الجديد، بينما اكدت تطبيق مشروع التعليم النشط في العشرات منها ضمن المحافظة.  
وقال مدير اعلام تربية نينوى سامي الفضلي في تصريح لـ" الصباح ": ان المديرية هيأت بالتعاون مع المنظمات الدولية ادارات الفين و50 مدرسة موزعة بين الف و447 بناية مدرسية ورياض اطفال ومعاهد ومدارس مهنية لمختلف المراحل لادخالها للخدمة في محافظة نينوى مع بدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020، حيث تمت اعادة تأهيلها من اجل توفير بيئة مناسبة للطلبة والتلاميذ. 
واكد ان المديرية هيأت نحو مليون و500 ألف مقعد دراسي في الصفوف  بعد طلاء الجدران وتهيئة الحدائق وتم تجهيز المدارس بالمستلزمات والكتب المنهجية بنسبة 90 بالمئة، بمعدل 7 ملايين كتاب وتجهيز كل مدرسة بالنسبة المحددة لها من هذه الكتب لتامين حصة كل طالب وتلميذ فيها. 
وكشف الفضلي عن ان المديرية تعتزم تطبيق مشروع التعلم النشط في خمسين مدرسة موزعة بين جانبي المحافظة الايمن والايسر من اجل زيادة نسب النجاح والتفوق بين التلاميذ، وهو مشروع تعليمي يعمل من خلال البحث والتجريب واعتماد الطالب الفردي بالحصول على المعلومة لاكتساب المهارات وتكوين القيم والاتجاهات التعليمية ومعالجة امراض التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة وهذا من اهم ما ينشد اليه تنفيذ المشروع .
وافاد بأن المشروع سيطبق مطلع العام الدراسي المقبل 2019 - 2020 حيث تم تطبيقه تجريبيا في عشر مدارس ضمن المحافظة ولوحظ وجود زيادة في عودة الطلبة الى مدارسهم حيث اعتبر المشروع تشجيعا للمتسربين منهم للالتحاق بمقاعد الدراسة، لاسيما بعد تمكين الطلاب معنويا ونفسيا باكسابهم ثقة بالنفس ليصبحوا قادة من خلال تعزيز مهاراتهم العلمية والرياضية والفنية ونشر ذلك بين الاحياء السكنية من خلال حملات اقيمت بهذا الصدد.