إشاعة الفرح بين الناس

الصفحة الاخيرة 2019/09/30
...

سامر المشعل
صورت المطربة نجوى كرم أغنيتها « ملعون ابو العشق « في شارع الحمرا، الذي يقع في قلب العاصمة بيروت، وجاء الفيديو كليب للمخرج وليد ناصيف بشكل احتفالي بين الناس والمارة وبشكل عفوي وتلقائي، رقصت نجوى كرم على ايقاع الاغنية وغنت، وسط دهشة واعجاب الجمهور، الذي تجمهر من حولها ليشاركها تصوير الفيديو كليب مستمتعين بوجود نجمتهم بينهم، تجمعهم الدبكة اللبنانية، التي تعد جزءاً من التراث الشعبي.
نجح الفيديوكليب نجاحاً منقطع النظير وحقق منذ ظهوره قبل ثلاثة اشهر وحتى الان 75 مليون مشاهدة. الاغنية كتبها الشاعر عامر لاوند والحان وتوزيع علي حسون.
أحب الجمهور العربي عموماً واللبناني خصوصاً طريقة الفيديوكليب، لاستظهار جمالية شارع الحمرا من دون بهرجة وقصص درامية معقدة، لتعطي المطربة نجوى كرم رسالة الى ابناء شعبها، بأنها تنتمي الى الشارع اللبناني والى بيئتها، بدل تصوير الكليبات في اوروبا أو تركيا أو الهند.. بميزانيات خرافية واماكن لا تمت بصلة للبيئة العربية والمحلية، بقصد اظهار
 جمالية المكان.
هذا النجاح دفع نجوى كرم الى ان تستكمله بفيديوكليبها الاخير وبالطريقة نفسها لتواصل رحلة النجاح من خلال أغنية “ اعشق تفاصيلك “ ومع نفس المخرج وليد ناصيف، والتي صورتها في محافظة “ زحلة “ مدينة نجوى كرم ومسقط رأسها، وصورت الفيديوكليب في مناسبة العيد الوطني اللبناني، ونقلت مشاهد تصوير الاغنية بشكل مباشر عبر الشاشات لتبث في كل المحافظات اللبنانية وسط بهجة وفرح الناس، الذين احتشدوا لمشاهدة الاغنية ومشاركة “ شمس الاغنية اللبنانية “ مثلما يلقبونها.
لتوجه كرم هذه المرة رسالة على نحو اعمق من سابقتها، بأنها عادت لتصور في مدينتها، التي خرجت منها، بين ناسها وأهلها وجيرانها واقاربها.. فحصدت نتائج باهرة النجاح، جعلت كرم تتقدم صفوف نجوم الغناء العربي من خلال طريقة عرض الفيديوكليب بشكل عفوي، كسبت فيه حب الناس واسهمت في اشاعة الفرح في نفوسهم ومامنحها صفة التواضع والتقرب من جمهورها.
بالوقت ذاته كشف الفيديوكليب عن المعالم السياحية في لبنان، بما فيها من جمال وطبيعة ساحرة واسهمت هذه النجمة في الترويج للسياحة اللبنانية وجذب انظار العالم الى جمال بلدها.