فتح نافذة لاستقبال طلبات العاطلين في البصرة

العراق 2019/10/11
...

بغداد / الصباح
 
وجهت محافظة البصرة بفتح منافذ لاستقبال طلبات الباحثين عن العمل على منحة مجلس الوزراء خلال مدة ثلاثة أشهر.
وقال محافظ البصرة اسعد العيداني في تصريح صحفي: ان المحافظة اوعزت لمديرية دائرة العمل والشؤون الاجتماعية بفتح منافذ لاستقبال طلبات الباحثين عن العمل على منحة مجلس الوزراء خلال مدة ثلاثة أشهر.
وأوضح العيداني أن صرف المنحة سيكون مرتبطاً بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية مباشرة وليس الحكومة المحلية، لافتا الى أن التسجيل للحصول على المنحة سيكون يدويا في الوقت الحاضر لحين فتح التسجيل الالكتروني، مبينا ان التسجيل سيكون عبر دائرة العمل والشؤون الاجتماعية والمنافذ التابعة لها في الأقضية والنواحي.
وفي البصرة ايضا، كشف مدير دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في البصرة محسن المظفر عن ان الأسبوع المقبل سيشهد توزيع 300 قطعة ارض بين موظفي الدائرة وبقية دوائر وزارة العمل بالمحافظة، مبينا ان هناك اجتماعا جمعه اليوم بمحافظ البصرة اسعد العيداني قضى بالتوجيه للتوزيع السريع لتلك القطع.
وقال المظفر في تصريح صحفي: ان 50 دونما تم فرزها بقضاء أبي الخصيب بمنطقة طلاع الحمزة، وتم توجيه مديرية البلديات بضرورة إكمال توزيعها للموظفين المستفيدين لدوائر وزارة العمل في البصرة.
هذا وأجريت في الثامن من الشهر الحالي في البصرة قرعة توزيع قطع الأراضي بين موظفي البلدية والبلديات ودائرة التسجيل العقاري وهيئة النزاهة لتوزيع 1201 قطعة ارض سكنية في خطوة تهدف للقضاء على ازمة السكن.