مبارزة العراق في بطولة هولندا الدولية

الرياضة 2019/10/21
...

 
 
بغداد/ الصباح
 
تنتظر العراق مشاركة مهمة في الثالث والعشرين وهو التواجد في بطولة هولندا الدولية للمبارزة على الكراسي والتي تحتضنها مدينة امستردام في الثالث والعشرين من تشرين الثاني المقبل والمؤهلة لبارالمبياد طوكيو 2022 بمشاركة واسعة من ابطال العالم باللعبة.
وقال كاظم سلطان امين سر اتحاد المبارزة على الكراسي: ان التحضيرات مستمر من خلال تكثيف الوحدات التدريبية في المعسكر الداخلي للبطلين عمار هادي وزين العابدين غيلان واللذين تعقد الآمال عليهما في تحقيق نتائج ايجابية من اجل حصد بطاقات التواجد في الحدث العالمي المهم بارالمبياد طوكيو 2020 ، مبينا ان تصنيف المبارز عمار هادي ضمن فئة B هو الثالث عالميا وهو قاب قوسين او ادنى من التأهل بينما يحتاج زميله المبارز زين العابدين غيلان لجمع نقاط اكثر لتعزيز مكانته في التصنيف العالمي ضمن فئة A بينما يقع تصنيفهم الفرقي بالمركز الرابع عالميا منوها بان الوفد يضم فضلا عن هادي وغيلان المدرب رحيم هامان.
واضاف سلطان: ان هذه المنافسات مهمة جدا وتأتي ضمن اجندة الاتحاد الدولي للعبة من اجل اختيار اللاعبين الذين يشاركون في البارالمبياد المقبل من خلال اقامة عدد من بطولات العالم ويتم جمع نقاط اللاعبين فيها وبحسب التصنيف الاخير يجري اختيار 12 لاعبا مبينا ويجب علينا المشاركة في جميع البطولات من اجل جمع النقاط والحفاظ او تحسين تصنيفنا.
وفيما يخص الفرقي اوضح سلطان الحال ينطبق عليهم ايضا من خلال المشاركات يتم جمع النقاط واختيار اصحاب المراكز الستة الاولى من اصل 25 منتخب عالمي ونحن نقف حاليا بالترتيب الرابع وفرصة تواجد منتخبنا قوية في البارالمبياد المقبل.
وفي ختام حديثه اكد امين سر اتحاد المبارزة على الكراسي ان التحضيرات لهذه المنافسات مستمرة ونتمنى من اللاعبين تقديم كل ما لديهم من مستوى فني وبدني من اجل رفع علم العراق في طوكيو العام المقبل. وكان زين العابدين غيلان قد حصل على الوسام النحاسي ضمن منافسات بطولة العالم لمبارزة المعاقين التي استضافتها مدينة تشينجو الكورية الجنوبية ونال غيلان الوسام النحاسي ضمن منافسات فردي الرجال للفئة A بفعالية سلاح سيف المبارزة بعد الفوز في المباراة التي جمعته مع الروسي وانتهت بنتيجة 15-14.