التعادلات تهيمنُ على مباريات دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2019/10/25
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
هيمنتْ التعادلات على أغلب مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز، لا سيما التي جمعت فرق المقدمة وتصدر الميناء ترتيب الفرق برصيد ثماني نقاط بعد خطفه نقطة مهمة من ضيفه الزوراء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشعب الدولي وانتهى بهدفين لكل منهما.
تقدم الزوراء بهدفين عبر مهند عبد الرحيم وعلاء عباس ونجح المحترف فوفانا بتسجيل هدفي الميناء، وبذلك أصبح رصيد النوارس خمس نقاط بالمركز السادس.
وحسم التعادل الإيجابي (2 – 2) نتيجة مباراة نفط ميسان أمام الشرطة والتي أقيمت على ملعب ميسان، تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل أولاً عن طريق اللاعب وسام سعدون في الدقيقة السادسة، لكنَّ الشرطة استطاع أنْ يدرك التعادل عن طريق نبيل صباح في الدقيقة 38، قبل أنْ يضيف علي يوسف الهدف الثاني للقيثارة الخضراء في الدقيقة 46، لينتهي الشوط الأول بفوز الشرطة بهدفين لهدف. وفي الشوط الثاني زاد فرسان المملكة من الضغط في الأمام واستطاعوا أنْ يخلقوا المزيد من الفرص حتى تمكنوا من تعديل الكفة مبكراً عن طريق اللاعب حسن حمود في الدقيقة 49، لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي مثير. الشرطة وصل الى النقطة الرابعة في المركز العاشر، بينما حصد نفط ميسان أولى نقاطه هذا الموسم في المركز 19.
وتعادل فريقا أربيل وزاخو بهدفٍ واحدٍ لكل منهما، في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضيَّة ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل. وبهذه النتيجة يرتفعُ رصيد فريق أربيل الى أربع نقاط، بعد وصوله للتعادل الرابع على التوالي، بينما أصبح رصيد زاخو نقطة واحدة عقب ثلاث خسارات مني بها.
واستهل الطلبة عودته الى منافسات الدوري الممتاز بالتعادل مع ضيفه نفط الجنوب بأربعة أهداف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على أرضية ملعب الشعب الدولي، وتعدُّ المباراة هي الأولى للأنيق في الدوري، عقب تأجيل مبارياته الثلاث الأولى، بسبب تأخره في الحصول على الرخصة للعب في الدوري. وسجل أهداف فريق الطلبة اللاعبون محمد جفال في الدقيقة 31 وصفاء جبار في الدقيقتين 53 و60 وعلي الشيخ في الدقيقة 86، بينما سجل أهداف فريق نفط الجنوب اللاعبون فراس زامل في الدقيقة 39 وباسم علي في الدقيقتين 45 و91 وحيدر جلاوي في الدقيقة 57.
وانتهى لقاء الحدود والنجف بالتعادل السلبي ويصبح رصيد الأول نقطتين بالترتيب 17، والنجف في المركز الثامن برصيد خمس نقاط.
وقاد مهاجم القوة الجوية حمادي أحمد فريقه للفوز على الكهرباء (1 – 0) في المباراة التي أقيمت على ملعب التاجي ونجح أحمد في تسجيل هدف الصقور الوحيد في الدقيقة 49 من ضربة رأس، كانت كفيلة في تحقيق العلامة الكاملة للفريق أمام فريق صعب.
الفوز منح الصقور ثلاث نقاط وضعته في وصافة ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، فيما توقف رصيد الكهرباء عند النقطة الخامسة في المركز التاسع.
وفاز أمانة بغداد على نادي الكرخ بثلاثيَّة نظيفة، افتتح أمانة بغداد التسجيل مبكراً عن طريق مهاجمه مصطفى كريم عند الدقيقة العاشرة، وفي الشوط الثاني عاد كريم من جديد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ ٥٠ ، وقبل النهاية بأربع دقائق اختتم اللاعب مهيمن سليم أهداف اللقاء مسجلاً الهدف الثالث. وبهذا الفوز رفع أمانة بغداد رصيده الى ٤ نقاط من ثلاث مباريات، في حين تجمد رصيد الكرخ عند ٤ نقاط من ثلاث 
مباريات.
وتغلب النفط على ضيفه الديوانية (3 – 1) في المباراة التي أقيمت على ملعب النفط، الفوز وضع النفط في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما توقف رصيد الديوانية عند النقطة الثالثة.
وفي بقية النتائج، تغلب نفط الوسط على السماوة (2 – 1)، فيما تغلب الصناعات الكهربائية على القاسم (2 – 0).