إقرار حزمة مشاريع في بابل والنجف

العراق 2019/10/25
...

بابل / جنان الاسدي
النجف الاشرف / حسين الكعبي 
اتفقت محافظة بابل مع لجنة وزارية على اكمال تنفيذ عدد من المشاريع المتلكئة المدرجة ضمن مطالب المتظاهرين، في وقت عرضت فيه الادارة المحلية في النجف مجموعة مشاريع للشروع بها ضمن موازنة تنمية الاقاليم للعام الحالي.  
وقال محافظ بابل كرار العبادي في تصريح لـ"الصباح" على هامش جولة ميدانية للمشاريع المتلكئة برفقة ممثل رئيس الوزراء ووكيلي وزارتي التخطيط والاعمار ومسؤول الخطة الاستثمارية للمحافظات: ان المحافظة تعمل على انجاز ثلاثة مشاريع وصفها بـ(المهمة) منها مشروع جسر (بته) ومشروع (مجاري الحلة الكبير) ومجسر (الام) قبل نهاية العام الحالي، مبينا ان تلك المشاريع كانت متلكئة بسبب قلة التخصيصات المالية والشركات المنفذة.
وبين ان زيارة الوفد الى المحافظة جاءت للاطلاع ميدانيا على مطالب اهالي المحافظة ومنها ضرورة الاسراع في انجاز تلك المشاريع لاسيما انها خدمية وتمس حياة المواطنين وتفتقر بابل لها، مشيرا الى ان هناك العديد من المشاريع المتلكئة التي تحتاج الى متابعة من قبل الجهات المعنية والاطلاع عليها بغية اكمال تنفيذها وادخالها الى الخدمة.
واضاف العبادي ان تلك المشاريع كانت مدرجة ضمن اولويات مطالب المتظاهرين وان هناك التفاتة حقيقية بشأن الاسراع في تنفيذها من قبل الحكومة من خلال رصد الاموال المطلوبة، مؤكدا ان الوفد التقى ممثلي المتظاهرين وتم الاستماع الى مطالبهم وان هناك مساعي جدية في تنفيذها من قبل الحكومتين المحلية والمركزية.
وفي النجف، قال المحافظ لؤي الياسري في تصريح لـ"الصباح" ان المحافظة عرضت مجموعة من المشاريع الخدمية للتنفيذ ضمن مشاريع موازنة تنمية الاقاليم للعام الحالي، مبينا ان هذه المشاريع توزعت بواقع 35 مشروعاً لقطاع البلديات وتسعة لقطاع الكهرباء وستة لقطاع الصحة والبيئة ومشروعين لقطاع الشباب والرياضة، اضافة الى ثمانية مشاريع خاصة في عدد من الاقضية والنواحي. 
واوضح ان العدد الكلي للمشاريع بلغ 60 مشروعاً بكلفة اجمالية تجاوزت 85 مليار دينار، وتنفذ ضمن التخصيصات الاضافية للعام الحالي 2019، لافتاً الى ان العمل في هذه المشاريع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل في عموم المحافظة، وبالتالي تشغيل اكبر عدد من العاطلين لانجاز هذه المشاريع الخدمية.