العمل تعلن آلية توزيع منحة الطوارئ

العراق 2019/10/26
...

بغداد / الصباح
 
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الوجبة الاولى من المشمولين بمنحة الطوارئ.
وقال وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح": ان وزارته وبعد ان سجلت اكثر من مليوني عاطل عن العمل، قد باشرت اطلاق الوجبة الاولى من المشمولين بمنحة الطوارئ للمستفيدين في بغداد ومحافظات البلاد، مؤكدا ان وزارته ستشمل 900 الف عاطل عن العمل كوجبة اولى. 
ونوه بأن توزيع المنحة سيتم من خلال مراكز الصرف الخاصة بشركة (بوابة العراق) (Switch) المنتشرة في بغداد ومحافظات البلاد التي تم نشر عناوينها عبر الموقع الالكتروني للوزارة، مبينا في الوقت نفسه الاستعداد لفتح منفذ طارئ في اي منطقة تخلو من مركز تابع للشركة المذكورة، من اجل ان يتسنى للمستفيدين تسلم المنحة بسهولة.
وافصح عبد الزمان عن مباشرة وزارته اجراءات توزيع منحة الطوارئ بين المستفيدين من خلال ارسال رسائل نصية للمشمولين منهم، بواقع 100 الف شخص كل يومين متتالين، داعيا من وردت لهاتفه النقال، رساله نصية، الى الانتظار من اجل ارسال رساله اخرى تتضمن الرمز السري الخاص بالمنحة.
وبين في السياق ذاته أنه تم نشر اسماء المشمولين بالوجبة الاولى عبر الموقع الالكتروني للوزارة، كاشفا عن ان المنحة شملت العاطلين من مختلف المستويات الدراسية لكلا الجنسين وفق الية اعدت بالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية لضمان شفافية توزيع المنحة بين المستحقين فعلا .