ذي قار تعلن دخول حزم الاصلاحات الشاملة حيز التنفيذ

العراق 2019/10/26
...

الناصرية / حازم محمد حبيب 
 
 
أفادتْ محافظة ذي قار بدخول حزم الاصلاحات الحكومية المعلنة حيز التنفيذ الفعلي، بينما استكملت اجراءات توزيع 20 الف قطعة أرض سكنية بين مستحقيها كدفعة أولى.
وقال المحافظ عادل الدخيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس المحافظة ونائبي المحافظ وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وحضرته “الصباح”: ان الحكومة المحلية شرعت فور تسلمها حزم الاصلاح الصادرة من الحكومة بالتنفيذ الفوري لها، اذ وجهت جميع دوائر البلديات بإكمال فرز قطع الأراضي السكنية لتوزيعها بين عموم المواطنين لاسيما شريحتي المشمولين بالإعانات الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً الى فرز الدفعة الأولى من قطع الأراضي السكنية بواقع 20 الف قطعة ستوزع قريباً بين مستحقيها.
وأشار الى أن المحافظة شرعت أيضاً في مجال حل أزمة السكن المتفاقمة، بتخصيص 300 دونم لغرض بناء 2000 وحدة سكنية واطئة الكلفة وفق معايير وزارتي العمل والتخطيط والاستحقاق ونسبة المحرومية، منوها بأن المحافظة وجهت جميع دوائرها بتحويل الاجراء اليوميين الى عقود وفق استمارة خاصة وصلت من الامانة العامة لمجلس الوزراء، فضلا عن توجيهها توطين رواتب المتعاقدين في المصارف الحكومية.
واضاف الدخيلي ان المحافظة اوعزت لمديرية زراعة المحافظة بإعفاء اكثر من 4 آلاف فلاح من القروض المتراكمة، اذ بلغت المبالغ المطفأة التي بذمتهم اكثر من 7 مليارات دينار، علاوة على الايعاز الى المديرية العامة لتربية المحافظة حصر اعداد المحاضرين لغرض تخصيص اجور لهم ضمن التخصيصات الحكومية الطارئة. 
ودعا المحافظ دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لانجاز مشروع تأهيل وتدريب الخريجين وغير الخريجين من اجل زجهم في دورات الثلاثة أشهر مقابل مبلغ مالي مقطوع بواقع 175 الف دينار شهرياً على أن تقوم الحكومة بتوفير فرص عمل دائمة للمتدربين.
على صعيد متصل، أكد رئيس مجلس المحافظة المهندس رحيم الخاقاني خلال المؤتمر الصحفي، سعي الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي لتسهيل اجراءات تنفيذ حزم الاصلاح المعلنة، مشيراً الى انها تسعى ايضاً لاستكمال الاجراءات بشكل سريع وحاسم خلال المدة المقبلة لتنعكس على واقع المحافظة ويلمسها المواطن بشكل سريع.