اليوم .. إحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (ص) في النجف

العراق 2019/10/26
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي  الكوت / حسن شهيد العزاوي 
 

انهتِ الادارة المحلية في النجف استعداداتها الامنية والخدمية لاحياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد (ص)، بينما اعلن مجلس واسط اليوم الاحد عطلة رسمية بهذه المناسبة. وقال محافظ النجف لؤي الياسري في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مبنى قيادة شرطة النجف مع ممثل قيادة عمليات الفرات الاوسط ومعاون قائد شرطة المحافظة  وحضرته “الصباح”: إن الزائرين بدؤوا منذ صباح الخميس الماضي بالتوافد الى المحافظة من محافظات الديوانية وكربلاء وبابل، مؤكداً ان المحافظة وضعت خطة امنية واخرى خدمية لحماية الزوار وتقديم جميع الامور الخدمية.
وتوقع الياسري ان يدخل النجف في هذه الزيارة التي تصادف في الثامن والعشرين من شهر صفر، الملايين من الزائرين القادمين من المحافظات والدول العربية والاسلامية، لاحياء ذكرى وفاة الرسول الكريم محمد (ص) عند مرقد امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع)، مبيناً ان المسؤولية ستكون مضاعفة لوجود تظاهرات تتزامن مع موعد الزيارة وقد اخذت الاجهزة الامنية ذلك بنظر الاعتبار.
وفي سياق متصل، اعلن مجلس محافظة النجف اليوم الاحد عطلة محلية رسمية في المحافظة بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الاعظم (ص).
وقال مدير المركز الاعلامي للمجلس جبار الكرعاوي لـ”الصباح”: ان التعطيل استثنى الدوائر الامنية والخدمية المشاركة بالخطتين الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة، مبيناً ان المجلس اتخذ قرار العطلة لاعطاء الفرصة لابناء النجف من اجل المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين الذين يتوافدون بالملايين الى المحافظة في هذه الذكرى العظيمة.
وفي واسط، قال مدير اعلام المحافظة ماجد العتابي لـ”الصباح”: ان الادارة المحلية في واسط قررت اعتبار اليوم الاحد الثامن والعشرين من صفر عطلة رسمية بمناسبة وفاة النبي الاعظم محمد (ص)، مشيرا الى ان المحافظة ابلغت جميع المؤسسات والدوائر الحكومية بتعطيل الدوام باستثناء الدوائر الخدمية والامنية.
واوضح أن المحافظة دعت الاجهزة الامنية الى استنفار منتسبيها لتأمين المساجد والحسينيات والمواكب الحسينية واماكن اقامة مجالس العزاء بهذه المناسبة.