القبض على ثلاثة إرهابيين في الموصل

العراق 2019/10/29
...

بغداد / الصباح
 
 
تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الثلاثاء، من القاء القبض على احد الارهابيين غربي الموصل، في حين كشفت، عن العثور على مخبأ للعتاد والمتفجرات في منطقة ابي غريب. 
وذكر بيان للمديرية، تلقته «الصباح»، إن « مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبالتعاون مع الفوج الثالث لواء المشاة 60 تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين في ناحية القيروان غربي الموصل».
واضاف، ان «الارهابي هو من العناصر التي قاتلت قواتنا الأمنية أثناء معارك التحرير ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق احكام المادة 4 إرهاب». 
واوضح، ان «مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع استخبارات الفوج الاول والفوج المشاة 50 ، تمكنت من القبض على اثنين من الإرهابيين في منطقتي الصلاحية والحاج علي أيسر الموصل، بعد نصب كمين محكم له وضبط مع أحدهم (40) مسطرة تفجير للعبوات». 
وفي غضون ذلك، كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، عن العثور على مخبأ للعتاد والمتفجرات في منطقة ابي غريب.
واشار بيان اخر، الى ان «مفارز إلاستخبارات العسكرية في الفوج الثاني لواء المشاة 55 الفرقة 17 ، تمكنت من الوصول الى مخبأ للاعتدة والمتفجرات في منطقة الرضوانية الشرقية بقضاء ابو غريب «.
وبين، ان «المخبأ بداخله 250 اطلاقة BKC ، 10 قنابر هاون عيار 82 ملم ، 15 قنبرة هاون 60 ملم ، 2 كغم TNT ، عبوات ناسفة مختلفة، مساطر تفحير ، 11سيم كارت اثير ، مساطر تفجير”، مشيرة الى انه “تم التعامل مع المواد وفق السياقات المعمول بها”. 
الى ذلك، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، عن إلقاء القبض على مطلوب بتهمة الإرهاب شمالي مدينة سامراء.
وافد بيان للقيادة، بان “الفوج الثاني اللواء الثالث عشر شرطة اتحادية  ألقى القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب في سيطرة الحويش، وتم تسليم الإرهابي أصولياً الى الجهة ذات العلاقة”.