مدرب منتخبنا ما زال مترددا

الرياضة 2019/10/29
...

حوار عماد البكري
 
لعل استقالة الملاك التدريبي لفريق اربيل تعد اسرع الاستقالات هذا الموسم فلم يمض اكثر من دورين تعادل فيهما الفريق حتى لاحت بوادر الخلاف بين الادارة والجهاز التدريبي المؤلف من الكابتن اكرم سلمان ومساعده النجم السابق حيدر محمود الذي اعلن عدم قدرته على الاستمرار مع النادي في ظل الظروف التي يعيشها حينذاك ليقرر بعدها المدرب اكرم سلمان الاستقالة ايضا بمضي دور اخر. عن اسباب ما حصل ورؤيته للدوري هذا الموسم وتوقعاته للمنتخب الوطني في مبارياته المقبلة في تصفيات كاس العالم كانت للصباح الرياضي هذه الوقفة مع مساعد المدرب حيدر محمود.
- كيف تقيم تجربتك مع اربيل التي انتهت بشكل سريع ؟
* بدايتي مع اربيل كانت في الموسم الماضي في منتصف المرحلة الثانية عندما استعانت بنا ادارة النادي لانقاذ الفريق من شبح الهبوط بعد سلسلة من النتائج المتراجعة التي تحققت له لاسيما انه كان قادما توا للدوري الممتاز اثر هبوطه لدرجة ادنى قبل ذلك وتسلمت المهمة مع المدرب الكبير اكرم سلمان ونجحنا في ترميم الصفوف من اجل اعادة الروح للفريق ليحقق نتائج جيدة اهلتنا في النهاية لتحقيق المركز العاشر وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز السابع وهي نتيجة مقبولة في ذلك الوقت وحسب الظروف التي كان يمر بها فالتجربة على هذا الاساس كانت ناجحة .
- وما الذي حصل هذا الموسم ؟
* لم نستطع اكمال بناء الفريق بالشكل الذي نتمناه لاسباب عدة اثر انشغال الادارة ببطولة غرب اسيا التي جرت في اربيل ثم تاخر الدعم المادي الذي كان سببا في عدم الاستعانة بلاعبين كنا نخطط لاستقطابهم وضعف مرحلة الاعداد التي لم تتعد الدخول في معسكر داخلي .
- وهل كان ذلك سببا في استقالتك بوقت مبكر؟
* لم اكن مرتاحا بعد التأخير في ايجاد سكن ملائم لعائلتي مما ترتب على تاخير التحاق ابنائي بالمدارس ورغم مناشداتي المتكررة مما اشعرني بالإجحاف بحقي وبتاريخي كمدرب محترف له اسمه .
- وهل هناك عرض جديد من فريق اخر؟
* لم يكن في نيتي الاتجاه الى ناد اخر حينما قررت الانسحاب من مهمتي وتبعني بعدها بوقت قليل الكابتن اكرم سلمان وارى ان الظروف الحالية لا تسمح بالتدريب والدوري ما زال في مستهل مشواره وقد تاتي فرصة اخرى في وقت لاحق .
- كيف تنظر الى منافسات الدوري هذا الموسم ؟
*ل ا يختلف كثيرا عن سابقه ،المنافسة موجودة وهناك اكثر من فريق يستطيع بلوغ القمة والفرق كلها صار لها طموح في المنافسة ..والحق ان الادوار القليلة الماضية شهدت عددا من المباريات المثيرة لكن مشكلة اقالات واستقالات المدربين ما زالت قائمة فلا يعقل ان يكون العدد خمسة مدربين ابتعدوا او ابعدوا بعد ثلاثة ادوار فقط .وهذا امر غريب فعلا تتحمله بالدرجة الاولى ادارات الاندية التي باتت لا تعرف غير النتائج فقط من دون النظر الى امكانية المدرب وقدرته وعملية بنائه للفريق التي تحتاج الى وقت ليس قصيرا .
- هل ترى ان المنافسة ستكون تقليدية بين الاندية الجماهيرية ؟
* ما زال فريق الشرطة هو الاوفر حظا بعد ان حافظ على تشكيلته وعززها بلاعبين جدد من الطراز الاول اضافة الى القوة الجوية والزوراء ولا انكر وجود فرق معدة بشكل جيد مثل النفط ونفط ميسان والميناء سيكون لها دور مهم في تحديد النتائج المقبلة .
- لنتحدث عن منتخبنا الوطني وتوقعاتك له في المرحلة المقبلة ؟
* المباراتان القادمتان مهمتان للغاية فالفوز فيهما يعبد الطريق امام منتخبنا للانتقال الى المرحلة القادمة بعزيمة كبيرة لكن ما يقلقني حقيقة تردد وتخوف الجهاز التدريبي الذي يلعب بلا ستراتيجية واضحة ولم يفرض المدرب للان اسلوبه وعليه ان كان يفكر بالمواصلة ان يغير منهجه ويبتعد عن التخوف والتردد.