تأجيل انطلاق الدوري الممتاز بكرة اليد

الرياضة 2019/10/30
...

 
 
بغداد / الصباح
أعلن الاتحاد المركزي بكرة اليد تأجيل مباريات الدوري الممتاز لموسم 2019-2020 الى اشعار آخر الذي كان من المقرر ان ينطلق يوم غد الجمعة، بينما حددت لجنة المسابقات القاعات الرياضة الخاصة بالاندية التي تستضيف المباريات.
وقال حسام عبد الرضا المنسق الاعلامي في اتحاد كرة اليد لـ(الصباح الرياضي): كان من المقرر ان تنطلق المباريات يوم غد الجمعة، لكن الاتحاد قرر تأجيل المنافسات من اجل فسح المجال امام اندية المحافظات للمشاركة، مشيرا الى انه من المؤمل تواجد احد عشر ناديا هي الشرطة والجيش وكربلاء و ديالى وبلدية البصرة والمسيب والسليمانية والفتوة والنجف والكوت والطلبة الوافد الجديد في الدوري الممتاز وتنحصر البطاقة الثانية عشرة بين الفائز من لقاء الخليج العربي والدغارة، مبينا انه ستتم اقامة نظام الدوري على مرحلتين( ذهابا وايابا) ويحق لكل ناد استقطاب لاعب محترف واحد.
وفي ما يخص امكان اقامة المباريات اوضح عبد الرضا ان لجنة المسابقات في الاتحاد حددت القاعات الرياضية سوف تشهد اقامة مباريات نادي الجيش في قاعة وسام المجد، بينما تستضيف قاعة المدرسة التخصصية في وزارة الشباب والرياضة مباريات الشرطة، وتجري لقاءات الطلبة في قاعة الكرخ ، من جانبها تحتضن اندية كربلاء والنجف والسليمانية وديالى والكوت المباريات في  قاعتهم الخاصة، ويجري الفتوة مبارياته في جامعة الموصل، وتقام مباريات المسيب في قاعة معهد المسيب التقني، وتحتضن قاعة نفط الجنوب مباريات بلدية البصرة.
وفي ختام حديثه اكد عبد الرضا انه من المتوقع ان يشهد الموسم المقبل منافسة قوية بين الاندية بسبب التحضير المبكر، فضلا عن استقطاب لاعبي المنتخبات الوطنية.
وكان الشرطة قد توج بلقب الدوري الممتاز للموسم الماضي 2018-2019، وهي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها القيثارة الخضراء بلقب دوري اليد.