الحشد الشعبي يؤكد دعمه للتظاهرات السلمية

العراق 2019/11/01
...

بغداد / الصباح
 
دعت هيئة الحشد الشعبي، أمس الجمعة، المتظاهرين إلى الاستمرار بالتعبير السلمي عن مطالبهم، كما دعتهم إلى عدم السماح لراكبي الأمواج باستغلال التظاهرات، وبينما أكدت دعمها لمطالبهم، نظمت حملة تبرع بالدم للجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية.
وذكر بيان للهيئة، تلقته «الصباح»، أنه «حينما احتاجنا الوطن ونادتنا مرجعيتنا الرشيدة، كنا اول من لبى، وكنا اول من وقف على سواتر العز، وكنا في المقدمة دائما، ولم ولن نتراجع يوما عن موقف يحتاج وطننا ان نتواجد فيه». 
وأضاف البيان «نحن اليوم نقف معكم وقفة واحدة نطالب معكم بحقوقكم وندعم مطالبكم المشروعة ونكون معكم صفا واحدا ونقف كالبنيان المرصوص لتحقيقها»، مخاطباً «شعبنا الكريم نحن معكم وندعم مطالبكم المحقة وشعاراتكم الوطنية ومستعدون ان نضحي بأرواحنا من اجلكم ولأننا منكم وبكم وواجبنا الدفاع عن هذه الدولة وعن هذا الشعب فإننا نراقب الاوضاع بكل حرص ودقة ونمتلك من المعلومات ما يؤكد ان هناك ارادات اجنبية وعناصر دخيلة واهواء سياسية تتربص بكم وبهذا الوطن وتريد ان تدفع به الى حافة الهاوية وأن يحدث الاقتتال الداخلي والفتنة والفوضى والخراب وبهذا يريدون ان يحرفوا مطالبكم ويشوهوا تظاهراتكم بالاعتداء والقتل او بالكلام والهتاف ضد مرجعيتكم الدينية وحشدكم المقدس».
وتابع البيان «سنستمر في جبهات القتال وسواتر الشرف، صدورنا امام اعدائنا دفاعا عنكم وعن مقدساتنا ومرجعيتنا وانتم تستمرون في ساحات التظاهر تطالبون بحقوق هذا الوطن الجريح والشعب المظلوم، لا تسمحوا لأي كان بان يعتدي على القوات الامنية او يتجاوز على الاملاك العامة او الخاصة، ولا تسمحوا لأي كان ان يتجاوز على مرجعيتكم او حشدكم، قفوا مع اخوتكم وامسكوا ظهرهم مثلما مسكوا هم السواتر وادفعوا عنهم الظلم مثلما دفعوا عنكم الشر».
وقال البيان: «استمروا في تظاهراتكم وحافظوا على سلميتها ولا تسمحوا لراكبي الامواج باستغلالكم كونوا عند حسن ظن اخوانكم دافعوا عنهم كما يدافعون عنكم عندها حتما سننتصر وتنتصرون، كما هزمنا دواعش الارهاب سنهزم دواعش الفساد وسيكون وطننا افضل الاوطان»، مجددين العهد لـ»مرجعيتنا الدينية على الالتزام الكامل والدقيق بكل توجيهاتها وان نبقى صمام الأمان لهذا الشعب».
يشار إلى أن الهيئة نظمت حملة تبرع بالدم للجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية في المقرات الرئيسة ومقرات الوسط والجنوب بينما عملت على توفير تسهيلات للمقاتلين في الجبهات والحدود والقواطع البعيدة لتوفير امكانية التبرع لأكبر عدد من المقاتلين.
ودعت الهيئة جميع منتسبيها الى التوجه للتبرع بالدم دعما لجرحانا من المتظاهرين والقوات الأمنية ومساندة التظاهرات السلمية ومطالب المتظاهرين المشروعة.