86 بالمئة نسبة تنفيذ محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية

العراق 2019/11/03
...

صلاح الدين / سمير عادل 
 
وصلتْ نسبة تنفيذ محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية الى 86 بالمئة ومن المؤمل ان ترفد المنظومة الوطنية بعد الانتهاء من اعمالها خلال العام المقبل بطاقة 1260 ميغاواط.
وقال المشرف على مشروع محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية المهندس عبد القادر محمد احمد لـ"الصباح": إن مشروع محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية يعد من المشاريع الستراتيجية في المحافظة، ويتكون من وحدتين طاقة كل واحدة منها تبلغ 630 ميغاواط، إذ تم بدء العمل في المشروع بداية العام 2012 وتوقف بسبب احداث العام 2014 ومن ثم تم استئناف العمل به خلال العام 2018 من قبل الشركة الصينية المنفذة للمشروع ومن المؤمل انجازه خلال العام المقبل ليتم رفد المنظومة بطاقة 1260 ميغاواط. 
من جانبه، ذكر مدير مشروع محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية المهندس باسم صبحي ضيف لـ "الصباح" ان مشروع المحطة يمثل اكبر المشاريع في عموم البلاد ويسهم في تقليل ساعات القطع المبرمج للكهرباء، إذ بلغت نسبة الإنجاز الكلية للمشروع 86‎ بالمئة، وسيتم ربطه بثلاثة خطوط 400 كي في للشبكة الوطنية ومن المؤمل اضافة شبكة 132 بسعة 12 خطا لرفد محافظة صلاح الدين بالطاقة الكهربائية.
واشار الى ان عدد العمال في المشروع يبلغ نحو 1400 عامل صيني ونحو 370 عاملا عراقيا يعملون جميعا بجد من اجل إكمال المشروع خلال العام القادم.
بدوره، اوضح مهدي جاسم من اعلام الأمانة العامة لرئاسة الوزراء لـ"الصباح" ان زيارة وفد من رئاسة الوزراء الى محافظة صلاح الدين يأتي للاطلاع على العديد من المشاريع المهمة جدا والعملاقة في المحافظة وقيد الإنجاز منها محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية التي تخدم المواطن بصورة مباشرة وهناك مشاريع اخرى تنفذ لدعم المحافظة من ضمنها مستشفيات عدد 2 ومجسر تكريت والمحطة التحويلية في سامراء.