عبيد يدعو إلى إنجاز الأوراق الثبوتية لمغتربي الأولمبي

الرياضة 2019/11/04
...

 
 
بغداد/ بلال زكي
 
دعا المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى تضافر الجهود من أجل اكمال الأوراق الرسمية للاعبين المغتربين الذين يعول عليهم في تمثيل المنتخب خلال النهائيات الآسيوية التي تضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك مطلع العام الجديد، في وقت اقترب فيه الجهاز الاداري من انجاز الاجراءات الادارية والمالية الخاصة بالمشاركة في بطولة دبي الدولية المؤمل انطلاقها في الثالث عشر من الشهر الحالي وتستمر لغاية التاسع عشر منه.
وقال عباس عبيد في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان اللاعبين مهند جعاز وأحمد حسن لم يتمكنا لغاية الآن من إنجاز الأوراق الثبوتية التي تتيح لهما تمثيل المنتخب الأولمبي، داعيا إلى التنسيق بين مختلف الجهات للاسراع بعملية الحصول على الجنسية العراقية لاسيما ان موعد النهائيات القارية بات قريبا جدا.
واشار الى ان جعاز وحسن يمثلان مكسبا حقيقيا للكرة العراقية بصورة عامة وليس للمنتخب الأولمبي فحسب، متوقعا ان يشق اللاعبان طريقهما بنجاح مع المنتخب الوطني في المستقبل القريب.
على صعيد متصل أكد عبيد ان الجهاز الاداري للمنتخب الأولمبي بات على وشك الانتهاء من انجاز المعاملة الرسمية الخاصة بالمشاركة في بطولة دبي الدولية.
واضاف ان اتحاد الكرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة نجح في تأمين بدل الاشتراك في البطولة الدولية البالغ قدره خمسة آلاف دولار، فضلا عن تخصيص الأموال اللازمة للسفر من وإلى دبي وكذلك أجور الإطعام والسكن. وأضاف ان المنافسات الدولية تمثل محطة اعداد مهمة للغاية نظرا لقوة المنتخبات المشاركة فيها، مرجحا ان تسهم المباريات التي سيخوضها المنتخب في الوصول الى الملامح النهائية للتشكيلة التي سيتم الاعتماد عليها في خوض منافسات النهائيات الآسيوية.
ومن المؤمل ان يفتتح الأولمبي مشواره في البطولة بملاقاة اوزبكستان في الثالث عشر من الشهر الحالي، تعقبها مواجهة سوريا، ثم يلاعب كوريا الجنوبية، قبل ان يختتم مشاركته أمام الأردن.