المرور: حجز المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل ابتداء من الاربعاء المقبل

العراق 2019/11/11
...

بغداد / الصباح             
 
 
قررت مديرية المرور العامة حجز المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل مرورية اصولية ابتداء من يوم الاربعاء المقبل، كاشفة عن غلق طريق صلاح الدين باتجاه بغداد لمدة عشرة ايام لاعادة 
اكسائه.
وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد عمار وليد الخياط في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان المديرية ومن خلال الدوريات ونقاط التفتيش التابعة لها في بغداد والمحافظات ستعمل على حجز وتغريم جميع المركبات التي لاتحمل لوحات التسجيل المرورية الاصولية ابتداء من يوم الاربعاء المقبل المصادف الـ 13 من الشهر الحالي.
وبين ان المديرية نجحت بتوفير لوحات التسجيل بكميات كافية لجميع المركبات وبجميع اصنافها الخصوصي والحمل والاجرة لتنتفي بذلك الحاجة للسير بالمركبة بدون لوحات تسجيل بعد توفرها في المواقع المخصصة لها في عموم البلاد.
من جانب اخر، اوضح الخياط ان ملاكات المديرية باشرت امس قطع طريق صلاح الدين السريع من مجسر العدل باتجاه تقاطع الشعلة ولمدة عشرة ايام، مشيرا الى ان المديرية قررت استخدام الطريق الخدمي كبديل لذلك الطريق لتستخدمه المركبات المارة من ذلك الطريق.
ولفت الى ان الغرض من القطع هو اجراء عمليات اعادة اكساء الطريق بعد ان تم اجراء عمليات القشط، وذلك بسبب الاضرار الكبيرة التي لحقت به جراء الاحمال الزائدة لبعض مركبات 
الحمل.