الإعمار تعيّن 101 من حملة الشهادات العليا

العراق 2019/11/12
...

بغداد / وفاء عامر
اصدرت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة 101 امر وزاري لتعيين حملة الشهادات العليا على الملاك الدائم، مؤكدة استمرارها بمقابلة المرشحين للتنافس على 732 درجة وظيفية.
وافاد مصدر مسؤول في الوزارة بتصريح خاص لـ"الصباح" بان وزارته وضمن اصلاحات مجلس الوزراء لاسيما بمجال توفير فرص عمل للعاطلين خاصة حملة الشهادات العليا، تواصل مقابلة المرشحين للتنافس على 732 درجة وظيفية من الدرجات التي سبق واعلنت عنها.
واردف: ان المرشحين هم الذين تقدموا بطلباتهم على الموقع الالكتروني للتعيين على الملاك الدائم بمقر الوزارة والدوائر التابعة لها استنادا الى تعليمات قانون الموازنة الاتحادية رقم 1 لسنة 2019، مشيرا الى انتهائها من مقابلة حملة شهادات الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي.
وافصح المصدر عن اصدار امر وزاري بتعيين 101 منهم على الملاك الدائم وحسب الاختصاصات وحاجة الوزارة، الى جانب استحصال الموافقة على تعيين 95 مرشحا من المتقدمين، منوها بانه سيتم الاعلان عن اسماء المقبولين بموقع الوزارة الالكتروني.
واوضح ان وزارته ستباشر بمقابلة حملة باقي الشهادات وهي الدبلوم والاعدادية والمتوسطة والابتدائية، الى جانب من لا يمتلكون مؤهلا علميا لاحقا ضمن دفعات تعيينات ستعلن عنها الوزارة تباعا.
ونوه بأن جميع المتقدمين ممن انطبقت عليهم الشروط خضعوا لاختبارات تحريرية وعملية بمجالات اختصاصهم اذ من خلالها تم فرز الاسماء التي استحق اصحابها الحصول على الدرجات الوظيفية المعلن عنها في الاستمارة الالكترونية التي اعدت لهذا الغرض.