40 فيلماً في «واسط السينمائي»

الصفحة الاخيرة 2019/11/13
...

الكوت / محمد ناصر
بدأت اللجنة المنظمة لمؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح بفرز الافلام المشاركة في مهرجان واسط الدولي السينمائي للافلام القصيرة "دورة الموسيقار العالمي نصير شمة".
وقال مدير المؤسسة المخرج عباس العبودي ان" اللجنة باشرت بفرز الافلام المنتقاة التي ستتنافس فيما بينها على جوائز المهرجان، وسيتم الاعلان عنها قريباً..فيما تتواصل الجهود الحثيثة لاقامة المهرجان بأبهى حلة بعد نجاح الدورات السابقة".
وتابع العبودي"من المؤمل ان يكون ضيف الشرف للنسخة المقبلة الفنان القدير مقداد عبد الرضا..كما سيتم تكريم الرواد ممن اثروا في الحركة الفنية في واسط بشكل خاص والعراق بشكل عام".
واضاف" سيتم اختيار 40 فيلماً بين محلي وعربي واجنبي للمشاركة والمنافسة على الفوز باحدى جوائز المهرجان، اذ سيحصل صاحب المركز الاول على جائزة مالية وشهادة مشاركة،اما صاحب المركز الثاني سيمنح قلادة  ذهبية وسينال صاحب المركز الثالث ميدالية برونزية".
يذكر ان ادارة المهرجان اشترطت في وقت سابق عدة شروط من اجل قبول الافلام ومنها ان لا يتجاوز وقت الفيلم  20 دقيقة ويكون من انتاج عامي 2018 - 2019 حصراً، ولم يتم عرضه على مواقع التواصل او القنوات الفضائية. ولا يتطرق الى دين او طائفة ويراعي الآداب العامة".