تشكيل لجان لزيارة أسر شهداء التظاهرات

العراق 2019/11/15
...

بغداد / الصباح
 
شكلت مؤسسة الشهداء لجانا فرعية في المحافظات لزيارة أسر شهداء التظاهرات وترويج معاملاتهم وذلك بعد صدور قرار 340 لمجلس الوزراء والفقرة 13 الخاصة باحتساب ضحايا المتظاهرين شهداء ضمن قانون 57 لسنة 2015.
وأوضح مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب طارق المندلاوي، في بيان، ان “القوائم الاولية لأسر شهداء التظاهرات التي وصلت لمؤسسة الشهداء منذ بدء التظاهرات في بغداد بلغت 108 شهداء، وواسط 4 شهداء، والبصرة 13 شهيدا وذي قار 19 شهيدا والديوانية 8 شهداء، وهناك اعداد اقل من الاعداد المذكورة في النجف وكربلاء”، مبيناً “نعمل على اكمال الاجراءات فيها خلال الزيارة التي يقوم بها مديرو المديريات ومديرو أقسام ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية والباحثون الاجتماعيون”.
وأضاف المندلاوي أنه “خلال الايام المقبلة سيتم اصدار القرارات الخاصة بالشهداء والاسراع باصدار رواتبهم التقاعدية بالتنسيق مع هيئة التقاعد من خلال الفرق الجوالة لمنازل ذوي الشهداء وشمولهم بقانون المؤسسة”.
المندلاوي الذي أشار إلى أن الجرحى، “في المرحلة الثانية بعد الشهداء، وسنتابع هذا الموضوع وكلٌ له حقوق تكفلها مؤسسة الشهداء”، أشاد بـ”أسر الشهداء الذين استقبلوا موظفي المؤسسة والفرق الجوالة”، داعيا بقية أسر الشهداء إلى “التعاون مع الفرق الجوالة كون المؤسسة وجدت لخدمتهم وضمان 
حقوقهم”.