موسم برامجي عن واقع الخدمات ومعاناة المواطنين

الصفحة الاخيرة 2019/11/17
...

بغداد / فاطمة رحمة
 
 
الدورة البرامجية للموسم الحالي.. الذي يتوزع بين نهاية 2019 ومطلع 2020 في تلفزيون "العراقية الاخبارية imn" من شبكة الاعلام العراقي، تسعى الى إبراز الوجه الحضاري والانساني والتطورات الاقتصادية والامنية والسياسية التي يشهدها العراق بنهضته الحضارية وبنيته الاجتماعية ومعاناة الناس وظروف التلكؤ في الأداء.. هنا او هناك.
 من خلال مجموعة من برامج لا تغفل الخدمات ومشاكل المواطنين، مركزة على الفئات العمرية والمستويات التعليمية والاجتماعية كافة، عبر شكل ومضمون مشوقين، بلغة تلفزيونية متطورة، في الموسم البرامجي المقبل.
ضمت الدورة برنامج "الملخص" الذي يعد ويقدم من قبل قسم البرامج، في التاسعة مساءً.. طوال الاسبوع، على مدى خمسين دقيقة، تتضمن رؤية مبتكرة في مناقشة الاحداث الساخنة.. محلياً وإقليمياً وعربياً وعالمياً، بعمق لا يقتصر على عرض الخبر، بل يشمل تحليله بتضييف أطرافه.. حسب المتوفر.. او صناع القرار او نقاد معنيين بالميدان ذاته.. على الهواء مباشرة. و"ساعة خبرية" الذي يشكل حواراً في الملفات العالقة.. مباشرة.. في خمسين دقيقة على مدار الاسبوع، أما "فنجان الصباح" فينطلق في التاسعة صباحا.. من السبت الى الخميس.. منوعاً يعكس هوية "العراقية الاخبارية" في التواصل مع مستجدات الثقافة والمجتمع.. البرنامج يتألف من فقرات منوعة، مع محور رئيس لكل حلقة.. يومياً.. تحت عنوان "مانشيت" يتناول موضوعاً
 حساساً. يقدم الزميل كريم حمادي "دائرة حوار" في خمسين دقيقة، من إعداد حسام خير الله، لمناقشة قضايا معمقة تهم المواطن، فيما يعد ويقدم قيس المرشد، برنامج "دينار" ذا الشأن الاقتصادي.. محليا وعربيا وعالميا، أما برنامج "في قبضة القانون" فيعده ويقدمه أحمد حسن، بعد نشرة أخبار الثامنة، مساء الجمعة في خمسين دقيقة؛ بهدف نشر الوعي القانوني، بين المواطنين، من خلال تعريفهم بقصص المجرمين والارهابيين.
الموسم الجديد، يلقي ضوءاً على الآداب والفنون، في برنامج "بين نهرين" إعداد وتقديم حسن مجيد، على مدى نصف ساعة، أما برنامج "العالم بعيون عراقية" فيعده د. مجاشع محمد علي وتقدمه إيفون يوارش، في ثلاثين دقيقة تغطي أجمل منوعات العالم..
 اسبوعياً.يؤدي الزميل فالح هادي، دورا مهما في الاعلام الاستقصائي، من خلال برنامج "بعيون عراقية" فاتحا ملفات خطيرة.. اجتماعياً ورسمياً، الذي أقر في الدورة الحالية تكريسا للنجاح الجماهيري الذي حققه، وتغطي "الاخبارية" شؤون الرياضة، في برنامج "ساعة رياضية" يوميا، ويضع احمد الشريفي، القانون على طاولة التحليل، في "جلسة استثنائية" لمدة خمسين دقيقة متواصلة، ويلاحق مؤيد جاسم، التطرف الديني الذي يقود الى الارهاب، في "اوكار الظلام" بينما يذكي د. ناجي الفتلاوي، حوارات فكرية، مع شخصيات أكاديمية، في "جلسة فكر".
ويضيف المعد علي رسول، والمقدم محمد الركابي، شخصيات أجنبية تزور العراق، في حوار بالانكليزية، ضمن تخصصاتهم المتنوعة، من خلال برنامج "حديث الغرب" وتناقش زينب الغانم قضايا سياسية واجتماعية ساخنة في "بوست
 موجه"."نقطة قرار" برنامج من إعداد احمد الحسني، وتقديمه، يناقش الاخبار العالمية.. اسبوعياً، ويتجول حافظ علي، "بين الناس" في العاشرة من صباح كل يوم، مستمعاً لآرائهم في شؤون الحياة، ومن العاصمة الفرنسية.. باريس، يعد ويقدم مؤمل مجيد، برنامج "خط الحياة" وتتوالى مفردات الدورة البرامجية لتلفزيون "العراقية الاخبارية imn" من شبكة الاعلام العراقي، لموسم 2019 / 2020 متضمنة: "بنك النجوم" اعداد وتقديم سنان باسم، و"صناع الحياة" إعداد وتقديم حيدر شكور، و"صفحة جديدة" إعداد محمد الاخرس وتقديم هبة جاسم.