الأغنية العراقيَّة كانت ومازالت في الطليعة

الصفحة الاخيرة 2019/11/18
...

بيروت / غفران المشهداني
 
 
مطربة لبنانية تنتمي لجيل الأغنية الرصينة،  في رصيدها ثلاثة ألبومات غنائية ومن أشهر أغنياتها ، “مش عم بفهملك” ،”إنت ما بتشبه حدا”، “يا بو ضحكة”، “سيد الحسن”، “بيحقلي حب”، “عم بحكي الصورة”، “يابا لالا”، “شوقي شوق”، “بسهر لعينيه”، وأغنية “لا تقول” التي حصدت نجاحاً كبيراً كما خاضت مؤخراً تجربة التمثيل إلى جانب الغناء.
{الصباح} اتصلت بالفنانة مارغو قصّار للحديث عن سبب غيابها عن الساحة الغنائية قائلة:” أنا مستمرة في تقديم الحفلات للجمهور داخل وخارج لبنان ومازلت في مرحلة اختيار وتأن للأغاني ومقلة لعدم وجود شركات إنتاج تنتج لي بمستوى يليق بما قدمت، وانتاج العمل على حساب الفنان مكلف جداً، لذا أنا سأنتظر الوقت المناسب لأعود عودة قوية وبأغانٍ 
جميلة .
وكشفت عن رأيها في برامج الهواة :”هنالك أصوات جميلة جدا ولكن للأسف لا نستمع لها الا في هذه البرامج ولا يوجد لديهم أي دعم أو إنتاج من تصوير فيديو كليب وإنتاج ألبوم، حيث إن الإنتاج أساس الفنان ولا يمكن للمطرب أن يستمر بالاعتماد على نفسه.
وعن رأيها بمستوى المغنيات اللواتي يعتمدنّ على الجمال والمال والعري للوصول الى النجومية قالت: {عندما دخلت للفن كانت الأغنية رصينة ولكن للأسف انا وغيري الكثير من الفنانات ابتعدن في تلك الفترة عندما دخلت أصوات تعتمد على عرض الأزياء وتعتمد على اللوك ولا يوجد مقياس للصوت والاعتماد على الكلمة واللحن ولكن أصبح الكثير منهن يستطعن ان يغنين في الاستوديو ولا يستطعن الغناء على المسارح، للأسف الفن تغير كثيراً}.
بيّنت مارغو إعجابها الكبير بالأغنية العراقية :منذ سنين طويلة مضت والأغنية العراقية في الطليعة وما زالت وانا من المعجبين بها كلاماً ولحناً وتوزيعاً وهي منتشرة جداً ومطلوبة كثيراً في الحفلات. وعن امكانية تقديم اغانِ باللهجة العراقية رغم صعوبتها اكدت : لا مانع عندي من الغناء باللهجة العراقية وهي ليست صعبة على الإطلاق وأنا قدمت عدة حفلات في أربيل شمال العراق وغنيت باللهجة العراقية على المسرح الى جانب غنائي باللهجة الخليجية والمصرية لذا لا أجد صعوبة في أداء اغنية باللهجة العراقية الجميلة.
وتؤكد مارغو لو وجهت لي مجدداً دعوة لزيارة العراق والغناء للجمهور العراقي فسألبي الدعوة وسأكون جداً سعيدة وكانت لديّ حفلات جميلة مع المطرب حسام الرسام وحاتم العراقي حين اشتركت معهم في حفلات في أربيل ووصفت حينها المجلات اللبنانية باني أول مطربة لبنانية غنت في العراق و بعدي غنى عدد من المطربين اللبنانيين مثل فارس كرم وميريام فارس وأتمنى أن أغنِّي لجمهوري العراقي من جديد وفي كل محافظات العراق .
 وتابعت : من المطربين العراقيين الذين تعجبني أصواتهم أحب سماع صوت المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر فهو مدرسة غنائية للأجيال القادمة وماجد المهندس جداً يعجبني إحساسه وأكيد يعجبني الفنانين حاتم العراقي وحسام الرسام الذين عملت معهم كما ذكرت لكِ ويتمتعون بشعبية كبيرة داخل وخارج العراق.
 وعن جديدها على صعيد التمثيل بعد بطولتها مسلسلي “ العزيمة ،وصور ضائعة “وفيلم “الرقص في المجهول” قالت : كانت لديّ ثلاث تجارب في التمثيل من بطولتي وعملت مع كبار النجوم ولكني لم أجد نصاً أجد حالي فيه ومازلت على تواصل مع الكثير من كتّاب الدراما والمخرجين وإن شاء الله يكون لي حصة جديدة في التمثيل لتضيف لي أكثر مما 
قدمت.