معنيان بالشأن الكروي يرجحان كفة منتخبنا الوطني بخليجي 24

الرياضة 2019/11/24
...

بغداد / طه كمر
اقتربتْ عقارب الساعة من بدء المنازلة الخليجية الأكثر شعبية في المنطقة عندما يفتتح اسود الرافدين منافسات خليجي 24 بملاقاة صاحب الضيافة منتخب قطر الثلاثاء لحساب المجموعة الاولى . (الصباح الرياضي) استطلعت آراء المعنيين بالشأن الكروي لتسليط الضوء على جاهزية منتخبنا الوطني وحظوظه في هذه البطولة فكان أول المتحدثين المدرب صفاء عدنان الذي قال بهذا الخصوص: إن وضع منتخبنا جيد من جميع النواحي الفنية والبدنية والنفسية خصوصا بعد تصدره منتخبات مجموعته في التصفيات الآسيوية المشتركة التي تضم منتخبين جيدين مثل ايران والبحرين.
 
 
وأضاف أن منتخبنا يضم نخبة رائعة من المواهب الجيدة في هذه الفترة ومن الممكن أن يقول كلمته في اثبات وجوده بقوة لاسيما وهو يخوض منافسات البطولة الخليجية التي يتابعها ملايين الناس داخل وخارج الوطن العربي.
وأكد عدنان جاهزية منتخبنا لمواجهة صاحب الضيافة في مسعى لرد الاعتبار منه بعد أن تفوق علينا في مواجهات سابقة ليست بعيدة التاريخ ، عندما تمكن من إقصاء منتخبنا في خليجي 23 من الدور ربع النهائي للبطولة ، مبينا ان المنتخب القطري يعد ندا عنيدا وقويا جدا لامتلاكه لاعبين في غاية التميز ما يجعل مباراتنا معه قوية جدا وصعبة للغاية ، آملين  ان تكون أخطاء لاعبينا قليلة كي يتمكن منتخبنا من حسم اللقاء وفي حالة تغلبنا على قطر سنكون أول فرق المجموعة وستبدو الطريق سالكة للاعبينا نحو اللقب. من جانبه أشار المدرب خالد غني الى ان منتخبنا أعد العدة بصورة جيدة من خلال البروفة الأخيرة التي تمكن ازاءها من خطف اربع نقاط من مباراتين تمكن في الاولى من الحاق الهزيمة بالمنتخب الايراني وفي الثانية تعادل مع البحرين.
وأكد غني على جاهزية لاعبينا التي نراهن عليها في حسم مباريات خليجي 24 لاسيما انهم كانوا على الموعد خصوصا أمام منتخب ايران ، في الوقت الذي يمتلك منتخبنا دكة بدلاء عامرة باللاعبين الذين بمقدورهم صنع الفارق واحداث التغيير في اي وقت يشاء المدرب قلب النتيجة ، بتواجد محمد قاسم ومحمد داود ومازن فياض وكذلك بقية اللاعبين الذين افصحوا عن قدراتهم خلال التصفيات الاسيوية المشتركة التي تمكن خلالها منتخبنا من اعتلاء قمة هرم المجموعة الثالثة.
ولفت غني الى ان هناك توجساً من مجانبة الحظ في بطولة الخليج التي دائما ما يغادرها منتخبنا للأسف رغم انه يكون الأفضل والمرشح الساخن لخطف لقبها من قبل المتابعين ، لكنه اليوم أمام اختبار حقيقي عندما يلاقي صاحب الضيافة منتخب قطر الذي شهد خطه البياني تصاعدا ملحوظا من استحقاق لآخر ، لكن كرة القدم تبقى أم المفاجآت ولا يمكن الحكم على نتائجها على الاطلاق في وقت بات الجميع بصورة متساوية من ناحية الأداء كونها لا تخضع للمستوى فقط بل للنتائج ايضاً.