مختصون يصفون بطولة الخليج الحالية بالنسخة الأصعب

الرياضة 2019/11/25
...

بغداد/ طه كمر
كربلاء / حامد عبد العباس
 
 
 
وصف مختصون بالشأن الكروي بطولة الخليج العربي بنسختها الـ 24 بالأصعب بين بقية النسخ من خلال تقارب مستوى المنتخبات الثمانية المشاركة فيها.
(الصباح الرياضي) سلطت الضوء على حظوظ الفرق المشاركة في خليجي 24 وجاهزية منتخبنا للمنافسة على اللقب.
وتحدث المدرب حسن أحمد الذي أكد ان التكهن صعب جدا في مثل هكذا مسابقة ، مبينا ان بطولات الخليج بدأت بتنافس منتخبين فقط هما الكويت والعراق ومن ثم صارت المنافسة مابين العراق والكويت والسعودية ، حتى دخل الامارات وقطر لينافسا أيضا قبل ان يكون لعمان والبحرين الحظ الأوفر في المنافسة على اللقب .
وأضاف ان البطولة أصبحت صعبة جدا من خلال مشاركة سبعة منتخبات تتنافس على اللقب لو استثنينا اليمن الذي لم يتمكن في جميع مشاركاته من تأكيد حضوره ليحتل المركز الأخير دائما ، موضحا ان هذه النسخة ستكون الأصعب لأن جميع الفرق هي من تتنافس حاليا في التصفيات الآسيوية المشتركة لكاس العالم وكأس آسيا.
من جانبه قال المدرب يونس القطان: كان من المفترض على اتحاد الكرة ان يضع بنظر الاعتبار موضوع استحقاق ناديي الشرطة والقوة الجوية، مبينا انه يجب أن يكون هناك تنسيق عال من قبل الاتحاد مع إدارتي القيثارة والصقور، مقترحا في الوقت نفسه ان تكون مشاركة المنتخب الاولمبي مطعمة ببعض لاعبي الخط الاول.
ولفت القطان الى ان بهذه الطريقة يكون لاعبو المنتخب الوطني قد اخذوا قسطا وافيا من الراحة ليمنح ذلك الملاك التدريبي فرصة لمشاهدة الخامات الجديدة ، أفضل من أن يوضع لاعبو المنتخب الأول بموقف الضغط وعدم الراحة باستمرار ، موضحا انه وبكل الأحوال اذا ما تمت مشاركة المنتخبات الأخرى بفرقها الأساسية وبشكل جدي فلا أعتقد بأن فريقنا قادر على المنافسة على لقب هذه البطولة من دون لاعبيه المحترفين ، اما اذا حدثت معجزة ولعب الحظ دوره يمكن لفريق جل لاعبيه منهكين بأن يكونوا منافسين بشكل جدي .
وأكد المدرب صباح عبد الحسن أن لقاءات بطولة الخليج لها طعم خاص تختلف عن جميع المسابقات بسبب التنافس القوي بين جميع المنتخبات الوطنية الخليجية وكذلك يلعب دور الإعلام في تحفيز الفرق وجعل البطولة ذات اهمية، لافتا الى ان مباراة منتخبنا الوطني أمام قطر في افتتاح البطولة تعد بمثابة نهائي مبكر لما يمتلكه اسود الرافدين والعنابي من عناصر جيدة وفعالة ودائما ما تكون لقاءاتنا معهم لها طعم خاص وهنا يلعب الجانب البدني والنفسي والخططي للفريقين في تحديد نتيجة المواجهة.
وأوضح مهاجم منتخبنا السابق صاحب عباس أن مباراة الافتتاح لأسود الرافدين مع العنابي القطري منظم البطولة صعبة جدا ولايمكن التكهن بنتيجتها كون الفريق القطري تطور مستواه كثيرا كيف لا وهو حامل لقب كأس القارة ويمتلك لاعبين شباباً تدرجوا بشكل صحيح، مبينا أن البطولة فرصة مناسبة أمام المدرب كاتانيتش لتطوير الجانب الخططي للمنتخب وهي استعدادية بنفس الوقت للتصفيات المزدوجة.
ودعا عباس الجهاز الفني الى أن يمنح الثقة للاعبين البدلاء لأخذ فرصة كافية للمشاركة في المباريات حتى تكون لديه القناعة التامة بمستوياتهم بعد إثبات وجودهم، لكنه أوضح بأن قائمة المنتخب الاولية تضم أكثر من أربعين لاعبا وبالتالي على المدرب والاتحاد أن يحسب حساباً لمثل هكذا أمور تحدث فبطولة الاندية العربية مثبتة مواعيدها مسبقا قبل كأس الخليج والشرطة له الحق بمشاركة لاعبيه وباعتقادي ان مباراة واحدة لا تؤثر بقدر ما أجدها فرصة سانحة لزج عناصر شبابية سوف تثبت مكانتها وتفرض تواجدها في التشكيلة الاساسية مستقبلا.
486 كلمة