كاتانيتش: سأمنح الفرصة لجميع اللاعبين

الرياضة 2019/11/25
...

الدوحة/ بلال زكي*
 
 
أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم انه سيمنح الفرصة لجميع اللاعبين للاشتراك في مباريات خليجي 24 التي ستفتتح اليوم الثلاثاء بلقاء اسود الرافدين منتخب قطر في الساعة السابعة والنصف مساء.
وقال السلوفيني سيتريشكو كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي للقاء الذي عقد أمس الاثنين وحضره موفد "الصباح" ان اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة المشاركة سابقا مع المنتخب عليهم ان يستغلوا الفرصة بأفضل صورة ممكنة من اجل إثبات أحقيتهم بارتداء قميص الوطني، مبينا أن مهمة اللاعبين الجدد كون المجموعة الأولى تضم منتخبات قوية ومتمرسة في مثل هذه المحافل، بما فيها المنتخب اليمني الذي بدأ مستواه الفني يتصاعد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.
وأشار إلى ان بطولة الخليج الحالية وما رافقها من مشاكل وإرهاصات تتعلق بغياب ثمانية لاعبين جراء التحاقهم مع فريق الشرطة الذي خاض مباراته مساء أمس أمام نواذيبو الموريتاني ضمن اياب دور الستة عشر لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الابطال، تمثل تجربة فريدة لم يسبق ان خاضها سواء كلاعب او مدرب وتحديا خاصا بالنسبة له.
وأضاف أنه لا يخشى الإقالة في حال تكبد المنتخب نتائج سلبية في البطولة الحالية عطفا على الوضع العام للاعبين، منوها بأنه سيجد فرصة عمل جديدة وهذا هو واقع حال المدربين مع أي فريق أو منتخب.
ولفت كاتانيتش وعلامات عدم الرضا واضحة على ملامحه إلى أن تحضيرات منتخبنا جيدة للقاء العنابي اليوم، لاسيما انه خاض آخر أربع وحدات تدريبية بعشرة لاعبين وحارسي مرمى فقط.
وفي ما يخص امكانية الاستعانة بلاعبي الشرطة خلال اللقاء، أوضح أنه من غير المنطقي ان يلعب أي لاعب كرة قدم مباراتين في ظرف يومين، لذا فإنه على الأرجح سيلجأ إلى اراحة من اشتركوا امس مع القيثارة على دكة البدلاء تحسبا لأي طارئ.
وعن أسباب تواصل غياب جيستين ميرام وجيلوان حمد كشف كاتانيتش عن ان غياب ميرام لا يقف وراءه اي طابع شخصي لكنها مجرد رؤية الجهاز الفني الواجب احترامها من قبل الجميع، أما ما يتعلق بجيلوان حمد فإنه لاعب جيد وسبق له أن خاض تجارب احترافية ناجحة في ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية وكرواتيا لكنه غير قادر على تقديم الاضافة لاسود الرافدين في الوقت الحالي.
 
* موفد الصباح