الحشد يعثر على وثائق مهمة لـ «داعش»

العراق 2019/11/25
...

بغداد / الصباح
تمكنت خلية الصقور، امس الاثنين، من قتل الارهابي ابو براء وتدمير ثلاثة اوكار لداعش الارهابي في محافظة كركوك، في حين كشف القيادي في حشد محافظة الانبار، عن أن القوات الامنية عثرت على مستمسكات مهمة تعود لـ”داعش” تتضمن اسماء قادة وعناصر التنظيم غربي المحافظة.  
وذكر بيان للخلية، تلقته “الصباح”، انه “وبعملية مشتركة مع قوات التحالف الدولي، تمكنت خلية الصقور الاستخبارية من تدمير ثلاثة اوكار تابعة لعصابات داعش الارهابية في محافظة كركوك (قضاء الحويجة) ، وقتل 5 من عناصره، ومن بينهم الارهابي ابو براء، مسؤول بما يعرف بشرعي قاطع الرياض، فضلا عن القاء القبض على ارهابي مصاب، والعثور على حزام ناسف وعبوات ناسفة ورمانات يدوية”. وفي غضون ذلك، اعلنت
وزارة الدفاع، القبض على ارهابي يعمل سابقا في ما يسمى “ديوان الحسبة” وحاليا مسؤول الدعم اللوجستي في الانبار. وافاد بيان للوزارة، بان “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 30 (قيادة عمليات الجزيرة)، تمكنت من إلقاء القبض على
أحد الإرهابيين في ناحية الرمانة بقضاء القائم - الانبار”. واوضح، ان “ الارهابي كان يعمل بما يسمى (ديوان الحسبة) وتقديم الدعم اللوجستي للخلايا الإرهابية في صحراء الجزيرة وهو من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.
الى ذلك، كشف القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، عن أن القوات الامنية عثرت على مستمسكات تعود لـ”داعش” تتضمن اسماء قادة وعناصر التنظيم غربي المحافظة.
وقال العبيدي، في تصريح صحافي: ان “القوات الامنية عثرت عند مداهمتها وكرا لإرهابيي داعش في المناطق الصحراوية المحصورة في الطريق الرابط بين بيجي وقضاء حديثة غربي الانبار، على مستمسكات تعود للتنظيم مؤشر فيها اسماء وكنى ورموز سرية لقادة وعناصر التنظيم الاجرامي الذين يديرون مهام التنظيم الاجرامي في المناطق الغربية “.
بينما، أعلنت وزارة الداخلية، العثور على كدس للعتاد في قرية الخسفة بقضاء عنه.
واشار بيان الوزارة، الى ان “مفارز مديرية استخبارات شرطة الطاقة - استخبارات شرطة كهرباء الغربية وأثناء إجراء المسح الميداني في قرية الخسفة بقضاء عنه، عثرت على كدس للعتاد يحتوي على، 5 عبوات ناسفة نوع جليكانات بداخلها مادة “C4 “ وقنبرة هاون عيار 120 ملم وصاروخ محلي الصنع”.