وزير الداخلية يكشف تفاصيل تحرير اللواء مدير المعهد العالي

العراق 2019/11/27
...

بغداد / الصباح
 
كشفَ وزيرُ الداخلية ياسين الياسري، أمس الاربعاء، تفاصيل عملية تحرير مدير المعهد العالي في الوزارة اللواء ياسر عبد الجبار، في حين تمكن الحشد الشعبي من تأمين جميع قواطع المسؤولية في صلاح الدين. 
وذكر الياسري، في تصريح لـ”واع”، انه “من خلال المتابعة الميدانية اليومية المستمرة والعمل المتواصل وتقاطع المعلومات، تمكنت قوة من مكافحة اجرام بغداد من تحرير المختطف مدير المعهد العالي في الوزارة اللواء ياسر عبد الجبار وتأمين سلامته”.
واضاف الوزير، ان “ذلك جاء بعد مباغتة ومصادمة مع المجموعة الخاطفة في منطقة زراعية نائية ومهجورة خارج العاصمة بغداد”.
وفي غضون ذلك، تمكنت وزارة الداخلية، من تفكيك 5 عبوات ناسفة في جزيرة مكيشيفة.
وذكر بيان للوزارة، تلقته “الصباح”، إن “الجهد الهندسي لقيادة الفرقة الرابعه شرطة اتحادية في جزيرة مكيشيفة شمال سامراء تمكن من تفكيك 5 عبوات ناسفة نوع قمعية وأخرى على شكل جليكان تم إتلافها وتفجيرها موقعيا تحت السيطرة”. 
الى ذلك، أكد مسؤول عمليات اللواء 35 في الحشد الشعبي باسم حسين، ان جميع قواطع المسؤولية مؤمنة في صلاح الدين، مبيناً ان هناك بعض التحركات لعناصر داعش في سلاسل جبال حمرين .
وقال حسين، في بيان تلقته “الصباح”، ان “هناك تنسيقا امنيا واستخباريا جيدا بين الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، مؤكدا تأمين جميع قواطع المسؤولية “.
واوضح، ان “قوات الحشد الشعبي مستمرة بتنفيذ عملياتها الأمنية بين الحين والآخر لتمشيط  قواطع المسؤولية في بيجي والصينية والبو جواري وسلاسل جبال حمرين والجزيرة لتعزيز وتأمين المدن المحررة وسلامة المدنيين من داعش”.
وتابع، ان “هناك بعض التحركات لعناصر داعش في سلاسل جبال حمرين والجزيرة “، مبينا ان “تواجد قواتنا هناك وعمليات المراقبة التي تقوم بها بشكل مستمر تنهي كل محاولات الإرهابيين لضرب أمن 
المحافظة”.