العراق يواصل نتائجه المتميزة في خليجي 24

الرياضة 2019/11/29
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
ضمن منتخبنا الوطني التأهل الى المربع الذهبي لمنافسات كاس الخليج العربي الـ 24 قبل اختتام المرحلة الاولى بعد فوزه يوم امس على نظيره الاماراتي بهدفين من دون رد في اللقاء الذي جمعهما في ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة وقادها الحكم البلجيكي الكسندر بوسايت والمساعد الاول مواطنه مارل دي روكير والمساعد الثاني ياسر تلفت من البحرين.
استهل الوطني دقائق الشوط الاول بالضغط على مرمى الامارات ليسجل المهاجم علاء عباس الهدف الاول في الدقيقة السادسة عبر تمريرة من زميله الكابتن علاء عبد الزهرة، هذا الهدف رفع من الروح المعنوية للاعبين وبالتالي السيطرة على منطقة الوسط، ومع تغيير اسلوب الهجمات تمكن قائد المنتخب علاء عبد الزهرة من زيادة الغلة في الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني حافظ المدرب السلوفيني كاتانيتش على النتيجة وشهدت اغلب دقائق هذا الشوط تراجعا بدون مبرر للاعبينا مما فسح المجال امام لاعبي الامارات للضغط على مرمى محمد حميد الذي ابعد اكثر من كرة خطرة بكل جدارة.
وشهد لقاء امس استخدام تقنية «الفار» لاول مرة عندما تعرض لاعبنا محمد رضا الى ضرب متعمد من المدافع الاماراتي محمد مرزوق واحتسب الحكم البلجيكي الكسندر ضربة زاوية وبعد الرجوع الى «الفار» عدل قراره واحتسب ركلة جزاء تقدم لها علي عدنان الذي لم يتعامل معها بالشكل الصحيح وسددها الى الحارس الاماراتي محمد الشامسي ولتبقى النتيجة على حالها.
وقبل انتهاء المباراة بوقتها الاصلي تعرض المدافع سعد ناطق الى اصابة قوية اضطر المدرب على اثرها باستبداله بزميله ميثم جبار بينما اضاف الحكم البلجيكي سبع دقائق كوقت بدل ضائع لم يتمكن الفريقان من اضافة اي هدف وينتهي اللقاء بفوز العراق على الامارات بهدفين من دون رد وكان منتخبنا قد فاز في مباراة افتتاح خليجي 24 على اصحاب الارض والجمهور بهدفين مقابل هدف واحد ليصبح رصيد العراق ست نقاط.