تحررتْ الموصل إعلامياً قبل الجهد العسكري

الصفحة الاخيرة 2019/12/01
...

بغداد / كاظم لازم
 
 
مديريةُ المكاتب الداخلية في شبكة الاعلام العراقي، مرآة يومية لنقل الحدث.. تغذي إذاعات وتلفزيونات الشبكة، برسائلها المتزامنة مع الوقائع.. سبقاً.
وقال مدير المكاتب حيدر العبودي: «تتواصل المديرية، مع منافذ شبكة الاعلام العراقي، من خلال نقل الاحداث اليومية في العراق والدول العربية والعالم، بدءاً من محافظة السليمانية وصولاً الى مدينة البصرة، باستخدام 36 وحدة ومحطة اعلامية وهندسية، يعمل في اروقتها العشرات من المراسلين والمخرجين والمصورين ومهندسي المونتاج» مؤكداً: «كان للعام 2016 حضور كبير في رسم ملامح المشهد الاعلامي في المديرية؛ لتبدأ خطواتها عن تحرير مدينة الموصل وتأسيس اذاعة يسمع منها اهالي الموصل صوت الدولة، وخلال سبعة ايام وبجهود متميزة انجز العمل باشراف الزميل عباس عبود، لتحرر الموصل اعلامياً قبل تحريرها عسكرياً». 
وعن انجازات العام الحالي 2019 قال: «افتتحت محطة الموصل التلفزيونية بحلة جديدة، من خلال المجمع الاعلامي الكبير في «الفيصلية» باشراف صندوق اعمار المناطق المحررة، اضافة الى افتتاح محطة جبل سونام في البصرة، والتي كانت تعاني منذ سنوات، من ضعف البث الاذاعي ليصل صوت اذاعة جمهورية العراق، الى دول الخليج العربي وايران، واعادة البث الى هيت والانبار وابو غريب والفلوجة» متابعاً: «نستعد لافتتاح مكتب البصرة».