افتتاح 40 شارعا مغلقا في سامراء

العراق 2019/12/01
...

صلاح الدين / سمير عادل
 
 
افتتحت قيادةُ عمليات سامراء بالتنسيقِ مع مديرية البلدية في القضاء الشوارع المغلقة داخل المدينة لتسهيل الحركة المرورية وانسيابية تنقل المواطنين.
وقال قائممقام سامراء محمد خلف بتصريح لـ"الصباح": انه من اجل تسهيل حركة المواطنين وفك الاختناقات المرورية تم إصدار الأوامر لافتتاح الطرق المغلقة منذ اكثر من 10 اعوام في مدينة سامراء، حيث سبق عملية افتتاح الشوارع عقد الكثير من الاجتماعات مع قيادة عمليات سامراء ومديرية الشرطة لوضع خطة شاملة لفتح الطرق داخل المدينة.
واشار الى ان عملية افتتاح الطرق في مدينة سامراء مستمرة لليوم الثالث على التوالي، حيث تم افتتاح 40 طريقا مغلقا والعملية مستمرة بفتح الشوارع المغلقة الأخرى لتشمل جميع طرق المدينة.
وبين خلف ان افتتاح الطرق جاء نتيجة لتعاون المواطنين مع القوات الامنية وما يشهده قضاء سامراء من استقرار امني، اضافة إلى وجود توجه حكومي للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في قضاء سامراء لما له من أهمية دينية وتاريخية. 
بدورهم، اعرب اهالي مدينة سامراء عن شكرهم للقوات الامنية والحشد الشعبي والحكومة المحلية التي أسهمت بإعادة افتتاح الشوارع المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية لما لذلك من أهمية في تحقيق انسيابية الحركة داخل المدينة وتقليل الاختناقات المرورية، مبينا ان فتح الطرق سيسهم في انتعاش تنقل المواطنين والحركة الاقتصادية في القضاء، في وقت تعمل فيه الحكومة المحلية على النهوض بالخدمات المقدمة في جميع المجالات بالتنسيق مع الجهات المختصة.