حواء على الهواء

الصفحة الاخيرة 2019/12/03
...

بغداد / الصباح

 
 
برنامج "حواء على الهواء" من إذاعة "العراقية" في شبكة الاعلام العراقي، استقطب شريحة واسعة من المستمعين، لم تقف عند النساء، بل لفت عناية الرجال؛ بما يثيره من محاور مهمة عن شؤون إنسانية وأسرية، تخص الجميع، من منظور إنثوي، يدخل الذكر شريكا أمثل فيه.
وقالت معدة ومقدمة البرنامج مريم الصائغ: "الحياة تقوم على قطبي الجندر.. النوع الانساني.. سواء أكان أنثى أم ذكرا" مؤكدة: "لهذا حقق إقبالا من أفراد العائلة
 كافة".
وأضافت المخرجة الإذاعية لـ "حواء على الهواء" ندى جابر: "ظروف العمل المثالية، من حيث حسن الإعداد ورصانة التقديم والاهتمام الذي توليه إدارة الشبكة عموما واذاعة "العراقية" خصوصا بالمواظبين على خدمة إعلام الوطن.. كل من موقعه، مكنتني من انتهاج رؤى إخراجية، لها أصداء مشهودة من خلال البرنامج".
وفي التفاتة تقنية متقدمة، يصاحب مسامع البرنامج بث مرئي على الانترنت، اخراج نوال زاير.
وتابعت المخرجة زاير: "مشاهدة استوديو البث، على الانترنت من قبل مستمعي إذاعة "العراقية" حقق نجاحا يفوق التصور؛ لأنه يعطي شعورا حميما لدى المتلقي، بوجوده في تفاصيل البرنامج، متفاعلا مع محوره وطروحات المعدة والضيوف وحواراتهم مع المقدمة" مشيرة الى ان: "تلك التوليفة المركبة، منحت فرصة إخراجية فائقة".
واختتمت مديرة شعبة المكتبة والتنسيق نجلاء محمد، موضحة: "يشكل برنامج "حواء على الهواء" حلقة في سلسلة متصلة، وضعها قسم التنسيق بتوجيه متفاعل بين مدير الاذاعة وملاكات العمل فيها، بحيث أخذ كل برنامج وفاصل ومنوعات، أهمية بالتوازي مع سواه من مفردات بث إذاعة "العراقية" من شبكة الاعلام العراقي".