التجارة تباشر توزيع مستحقات مسوقي الشلب

العراق 2019/12/06
...

بغداد / الصباح
 
باشرتْ وزارة التجارة تنظيم وتوزيع الصكوك الخاصة بمستحقات الفلاحين والمسوقين لمحصول الشلب للموسم2019 - 20 - 20، في وقت استنفرت فيه جهودها لمناقلة الرز الاميركي الوارد الى ميناء ام قصر.  
وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب المهندس حسنين مهدي علوان في بيان صحفي: ان الوحدات الحسابية في المراكز التسويقية بسايلو الشامية ومركز تسويق الامين في الديوانية باشرت تنظيم وتوزيع الصكوك الخاصة بمستحقات الفلاحين والمسوقين لمحصول الشلب للموسم
2019 -
2020.
واشار الى ان كميات الشلب المسوقة حتى الان من هذه الفروع تجاوزت ( 79) طن شلب بانواعه متوزعة بواقع 64 طن شلب ياسمين و14 طن شلب عنبر، بينما بلغ اجمالي كميات الشلب المستلمة من المحافظات الشلبية (40723) طنا في النجف الاشرف و(27202) طنا في الديوانية و(5164) طنا في واسط، و(4086) طنا في بابل، وكذلك (1236) طنا في خان بني سعد و(557) طنا في المثنى و(327) طنا في سايلو الرفاعي و(59) طنا لسايلو العمارة.
ولفت علوان الى مباشرة فرع ميسان وخان بني سعد بتسلم محصول الشلب المسوق من الفلاحين والمزارعين، حيث تسلم سايلو العمارة اولى الكميات المسوقة وعلى البطاقة رقم (1) التي قاربت كميتها المستلمة (6) أطنان، بينما بلغت اولى الكميات المستلمة في خان بني سعد اكثر من (43) طنا شلب عنبر ميكس. الى ذلك، اعلنت وزارة التجارة قيام دائرة التخطيط والمتابعة باستنفار اسطول النقل لمناقلة الرز الاميركي من ميناء ام قصر والى جميع المحافظات.
جاء ذلك نقلا عن مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط، مبينة انه تم الايعاز الى اقسام النقل في الشركات من خلال قسم النقل المركزي في دائرتها بضرورة توجيه شاحناتهم الى ميناء ام قصر من اجل مناقلة حمولة الباخرة البالغة 29900 طن من الرز الاميركي الى بقية المحافظات وحسب الخطة التسويقية المعدة من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب.
وشددت صابط على لجان المتابعة المشكلة بضرورة التواجد الميداني في اقسام النقل حتى ايام الجمع والعطل الرسمية من اجل الاسراع بافراغ حمولات البواخر الراسية في الميناء لغرض وصول المواد الى المواطن باسرع وقت.