المطربون العراقيون يلغون حفلاتهم في رأس السنة الميلادية

الصفحة الاخيرة 2019/12/07
...

بغداد / سامر المشعل 
 
 
الغى الكثير من المطربين العراقيين حفلاتهم، المزمعة اقامتها بمناسبة اعياد رأس السنة الميلادية، تضامناً مع أبناء شعبهم واكراماً لارواح الشهداء الذين سقطوا في الشارع العراقي وهم يطالبون بالاصلاحات، بأن نعيش في عراق خال من الفساد والمحاصصة الحزبية، بوقفة انسانية ووطنية تحسب لهم.
وعلى رأس هؤلاء المطربين، الفنان كاظم الساهر، الذي الغى حفلاته في موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، معتذراً من جمهوره بعدم التواجد بينهم احتراماً لشهداء العراق.
أيضاً الفنان حاتم العراقي الغى حفلاته برأس السنة الميلادية واصدر بياناً على صفحته الشخصية جاء فيه " الى جمهوري الكريم نظراً للظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العراق الحبيب وشعبنا الابي العظيم واجلال لشهدائنا الكرام  تم الغاء جميع الحفلات المقررة ومن ضمنها عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، داعياً  الله تعالى ان يرحم شهداءنا ويعم على عراقنا الحبيب بالامن والامان ".
من جانبه سارع المطرب والملحن علي بدر بالغاء حفلاته في الولايات المتحدة الاميركية، احتراماً وتقديراً لشهداء العراق، وتضامناً مع اسر الشهداء والجرحى، قائلاً لصفحة "موسيقى وغناء" " منذ اندلاع الانتفاضة في العراق، وأنا عيناي تدمع كل يوم حباً بالعراق بعاطفة وطنية تحاصرني كلما ارى أو اسمع شاباً أو شابة أو طفلة تطالب بوطن يلمنا بكرامة وحنان.. وصار واجباً اخلاقياً ووطنياً أن نقف مع ابناء شعبنا وقدمت عشرات الاغاني الوطنية بأصوات الكثير من المطربين ومنهم حاتم العراقي ومحمد عبد الجبار وحسام الرسام واكرم الرحال .. وبعض هذه الاغاني من انتاجي الخاص ".
ويضيف الفنان علي بدر منذ انطلاق الانتفاضة والى الان لم اتمكن من تلحين أغنية عاطفية واحدة، لان مشاعرنا وفننا كله موجه للعراق الحبيب، افراحنا وحفلاتنا مؤجلة الى حين تحقيق النصر، وأن يعم الفرح والامان والازدهار في عراقنا الحبيب ".
الفنان هيثم يوسف هو الاخر الغى حفلته في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الاميركية، التي من المقرر اقامتها في رأس السنة الميلادية، قائلاً في اعلان نشره بصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي " نظراً للايام العصيبة التي يمر بها شعبنا العراقي العظيم واحتراماً لقدسية ارواح شهدائنا ، تم الغاء الحفل الفني الكبير لامير الحب هيثم يوسف ليلة رأس السنة، ونتمنى من الله الرحمة والخلود لشهداء التحرير وان نرى شمس الحرية ساطعة في عراقنا الجميل قريباً بهمة العراقيين الشرفاء ".
كذلك الفنان حسن الرسام الغى حفلته في كندا وهناك الكثير من المطربين والموسيقيين والشعراء، الذين الغوا حفلاتهم احتراماً وتقديراً لما يمر به العراق من أحداث دامية، بمواقف انسانية ووطنية تكشف عن تضامن الفنان العراقي مع ابناء شعبه وبمشاعر الحزن والدعاء أن يعم الامن والسلام والعدالة في كل ربوع
 العراق.